البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين «العربية للتصنيع» و«DMG» الألمانية لتوطين التكنولوجيا

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم لتوطين التكنولوجيا وتبادل الخبرات الفنية مع كريستيان ثونز، رئيس مجلس إدارة عملاق الصناعة الألمانية  DMG Mori، تلبية لاحتياجات الصناعات الفضائية والطبية والطاقة.

وأعرب التراس، خلال زيارته الشركة بمقرها الرئيسي في بيلفلد بألمانيا، عن اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الشركات العاملة بمجال التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها، مضيفا أن التعاون مع DMG MORI يستهدف دعم التصنيع في القارة الأفريقية.

وأشار إلى حرص الهيئة على تعزيز توطين التقنية الرقمية، وتقنيات التصنيع المستقبلي، لتوفير أفضل الممارسات الإنتاجية والصناعية الوطنية والإفريقية، مؤكدا على ثقته بالشركة الألمانية وإدراكها إمكانيات مصر والمنطقة الأفريقية وتقديرها عملائها، فضلا عن تميزها بمجالات التصنيع الخاصة بالطائرات والسيارات والمجالات الطبية والعسكرية وتطبيقات الليزر.

وعلى الجانب الآخر، قال رئيس مجلس إدارة DMG MORI، إن التعاون بين الهيئة والشركة الألمانية خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا الدولية، مضيفا أن مصر تعد مفتاح القارة السمراء وقلبها الصناعي.

وضمت مذكرة التفاهم، التي وقعها الجانبان، بالإضافة إلى عملية التوطين التكنولوجي، توفير آليات التعلم المستمر للعاملين في الهيئة بجميع تخصصاتهم، وتقديم مجموعة من الدورات التدريبية عالية المستوى لمصر وللدول الأفريقية الأخرى عبر أكاديميةDMG MORI.

وجهزت أكاديمية DMG Mori، ما يقرب من 4000 مدرسة صناعية في جميع أنحاء العالم، وتتولى تدريب أكثر من 20 ألف عامل وخبير سنويا، وتشمل العملية التدريبية المدرجة بمذكرة التفاهم تطبيقات الحاسب الآلي الخاصة بالتصنيع بجميع أفرعه وإدارة المخاطر وحلول العمليات والإدارة الآلية للمصانع وآليات الدعم الفني واللوجسيتي للعملاء.

وتعد الشركة الأولى عالميا في مجالات الصناعات الكهربائية والطبية والتكنولوجيا المتقدمة للصناعات الفضائية، ولها مراكزها الصناعية التي تبلغ 157 موقعا للمبيعات والخدمات والتصنيع موزعة على 79 دولة.

وتربط الهيئة العربية للتصنيع وDMG MORI علاقة طويلة الأمد تبلغ أربعين عاما من خلال التعاون بين مصانع الهيئة والعملاق الألماني في تصنيع الطائرات والإلكترونيات ووسائل النقل.

وافتتحت DMG MORI في وقت سابق من الشهر الجاري، مركز التكنولوجيا والحلول المبتكرة في الجامعة الألمانية بالقاهرة، لتثقيف وتدريب شباب المهندسين المصريين ومطوري البرامج الإلكترونية، وساندت الهيئة العربية للتصنيع هذه الخطوة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك