البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وفد وزاري مصري يبحث مع شركتين ألمانيتين تطوير منظومة إدارة المخلفات

محمد سعيد العصار
محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى

عقد الوفد الوزاري المصري المتواجد حاليا في برلين، ويضم الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي، وزيرالتنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اجتماعا مع مسئولى شركة Black Forest Solution  لبحث سبل التعاون المشترك فى مجال إدارة المخلفات.

ويأتي الاجتماع، في إطار زيارة الوفد ألمانيا، لبحث سبل التعاون المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا الألمانية للاستفادة منها في وضع نظام متكامل ومستدام لإدارة المخلفات في مصر.

وتعد Black Forest Solution من كبرى الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات البيئية والاستشارية لتطوير منظومة إدارة المخلفات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمختلف الشركات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية من خلال إدارة المشروعات وتقديم دراسات الجدوى والحلول الفنية والعلمية لإدارة المنظومة.

وحضر اللقاء الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر في برلين، وفريق من وكالة التعاون الدولي الألمانية GIZ، حيث عرضت الشركة نشاطها في مجال الخدمات الفنية والاستشارية فيما يخص المخلفات الخطرة والطبية وإدارة المدافن والمخلفات الصناعية وإعداد الوثائق المتعلقة باتفاقية بازل، بالاضافة إلى تسرب المواد البترولية في قطاع البترول.

وناقش الوزراء المخططات التي تتعلق بإدارة المخلفات في المحافظات وإدارة تقييم المخاطر وبناء القدرات في منظومة توليد الطاقة من المخلفات، وقدمت الشركة نماذج للاستثمار في المخلفات مثل الزيوت المشتعلة والبطاريات المستعملة، كما ناقش الوزراء تكلفة الاستثمارات المطلوبة في مشاريع ذات عوائد مجزية على المدى القصير لتشجيع القطاع الخاص في العمل بمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات.

وخلال اللقاء، تمت دعوة الشركة لزيارة مصر الشهر المقبل للحوار من أجل الشراكة مع القطاعين العام والخاص، حيث تعمل الشركة في العديد من دول العالم والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا.

كما عقد الوفد الوزاري اجتماعا مع شركة RKD، التي قدمت عرضا عن نظام تصنيف وتدوير المخلفات في مصر، وتناول اللقاء خريطة الجمهورية مع التركيز على مصر العليا، بخاصة محافظتي الأقصر وأسوان، لأهميتهما في مجال السياحة.

واستعرض وفد الشركة أهمية الآثار الإيجابية  لتدوير المخلفات على النظافة والسياحة في المجتمع المصري، وأشارت الشركة إلى أهمية رفع كفاءة قطاع الجمع من المخلفات من خلال شركات تعمل في إطار نظام متكامل يعتمد على تكنولوجيا الفصل من المنبع للمخلفات بجميع أنواعها، كما تم عرض نموذج لتدوير وإنتاج منتجات تستخدم في صناعة المواسير والأسفلت وكذا نموذج تطوير الورق بمحافظة الإسكندرية، مع التأكيد على تحمل الشركات الاستثمارية الكبرى في مجال الصناعات الغذائية والمصنعة للمنتجات البلاستيكية والزجاجية وغيرها لرسوم وضرائب غير مباشرة لكي يتسنى تمويل عمليات تدوير المخلفات في مصر، أسوة بدول الاتحاد الأوروبي.

وأكدت الشركة علي أهمية التدوير وما له من عائد اجتماعي واقتصادي، وكذلك أكدت على تكامل مشروعات جمع ونقل وتدوير المخلفات في مصر لتحقيق الاستفادة المثلى لخطط التخلص الآمن من المخلفات.

وعرضت الشركة منتجات صنعتها من الرمال وبودرة السيراميك بعد خلطها بالقماش وبعض الإضافات وينتج عنها منتجات شبيهة بالرخام وتتسم بالصلابة وخفة الوزن ومقاومة للحرائق والحرارة، ويمكن أن تستخدم في تغطية الجدران الخارجية والداخلية والأرضيات للمباني.

وأبدت الشركة استعدادها للاستثمار في مصر، حيث تتوافر الخامات والعمالة منخفضة التكلفة التي يمكن تدريبها وتساعد في تخفيض التكلفة النهائية للمنتج الذي يمكن أن يصل إلى ما بين 200 و300 جنيه سعر المتر المربع، مع إمكانية تصدير الشركة منتجاتها إلى السوق الأوروبي والدول العربية والأفريقية، الأمر الذى يعزز من قيمة متحصلات ميزان المدفوعات المصري وتعزيز الشراكات المصرية الألمانية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك