البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«الرقابة المالية» توقع مذكرة تفاهم مع هيئات أسواق المال بـ«الآيوسكو»

خالد النشار نائب
خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية

يشارك المستشار خالد النشار، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، في اجتماعات اللجنة الإقليمية المشكلة من دول الشرق الأوسط وأفريقيا والمنبثقة عن منظمة أسواق المال العالمية «الآيوسكو» على مدار يومين بالكويت، لاستكمال الحوار العالمي لوضع خريطة طريق تمكن مراقبي أسواق المال من دعم أهداف التنمية المستدامة، عبر تبادل الخبرات لتعزيز التمويل المستدام.

وأوضح النشار، في بيان، اليوم الأربعاء 23 يناير، أنه سيتم التركيز على التحديات والفرص المتاحة أمام الدول الأعضاء باللجنة المنبثقة لبناء أسواق مال مستدامة، وإطلاع ممثلي الدول الأعضاء على كل جديد وتوصلت إليه مجموعة العمل بالآيوسكو، لتحقيق الاستدامة في أسواق رأس المال، ومتابعة ما تم من خطوات لتنفيذ مشروع دليل المساعدة التقنية لإنفاذ أحكام القانون المنظم لأسواق المال.

وأضاف أن فعاليات اليوم الأول، تختتم باحتفالية توقيع مذكرة تفاهم بخصوص الصيغة التنفيذية لآتفاق مراكش بشأن تمويل أسواق المال المستدامة بين الدول الأعضاء فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل ثنائي.

كما تشهد الاجتماعات في يومها الثاني، مشاركة أطراف مختلفة عاملة في أسواق المال، إلى جانب الدول الأعضاء لمناقشة مقترحات لإصلاح سوق رأس المال من خلال المبادرات الإقليمية على مدار ثلاث جلسات متتالية، تبدأ بفتح نقاش وتبادل خبرات عن حوافز ومبادرات العمل على تعزيز القوائم في أسواق جميع أنحاء أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وسبل تيسير وتعزيز تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويختتم اليوم الثاني أعماله باستعراض الاستجابات المتعددة من جانب الدول الأعضاء بهذا التجمع الإقليمي للمخاطر الناشئة عن استخدام تكنولوجيا «Fin Tec».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك