البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يبحث مع «آبل» ضخ استثمارات مباشرة بمصر

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال اجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة ابل

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء 22 يناير، تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل العالمية، على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة، ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف.

خلال اللقاء، أعرب مدبولي عن تطلع الحكومة المصرية، لضخ شركة آبل استثمارات مباشرة في مصر، لاسيّما فى ضوء ما تحظى به منتجات الشركة من شعبية فى السوق المصري، موضحا أن الحكومة لديها خطة طموح، لتحويل مصر إلى مركز للصناعات الإلكترونية والتكنولوجيا في المنطقة، خصوصا أنها ترتبط باتفاقات تجارة حرة مع عدة مناطق جغرافية حيوية حول العالم.

وأشار مدبولي، إلى البرنامج الطموح لتطوير التعليم في مصر، الذى يتم من خلاله توفير 750 ألف تابلت سنويا لطلاب المرحلة الثانوية، مؤكدا إمكانية استفادة «آبل» من المشروع الطموح من خلال المنافسة على تقديم تلك الأجهزة، خصوصا أنه برنامج له صفة الاستمرارية.

وتطرق رئيس الوزراء إلى مراحل إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، بكل ما تتضمنه من تكنولوجيا تعتمد على التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى 14 مدينة جديدة أخرى منها مدن ذكية، ما يمثل مجالا خصبا للاستثمار من جانب «آبل».

وعلى الجانب الآخر، أكد رئيس «آبل»، اهتمام الشركة بالاستثمار في مصر، ويتم حاليا دراسة الخطط والهياكل المقترحة لمجالات الاستثمار المستهدف، مشيرا إلى وجود 38 ألف شخص يعملون مع شركة آبل داخل مصر في مجال تطوير تطبيقات برامج IOS، وأن تعاملات الشركة معهم أظهرت وجود مجموعة متميزة للغاية من الشباب الذين يمتلكون مهارات متطورة في هذا المجال.

وعقّب رئيس الوزراء بأن الرئيس السيسي دشن برنامجا طموحا لرعاية 10 آلاف مطور برامج من مصر وأفريقيا، كما يوجد أعداد كبيرة أيضا من المتميزين المصريين فى مجال تصنيع الإلكترونيات، ويمكن لشركة آبل الاعتماد عليهم فى استثماراتها داخل مصر.

ورحب تيم كوك، بالتعاون مع مصر فى مجال تكنولوجيا التعليم، لاسيما أنه يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها فى مجال تطوير التعليم حول العالم، لافتا إلى أنه يتطلع لعقد لقاءات بين مسئولي الشركة والمسئولين في مجال التعليم بمصر لبحث التعاون في هذا المجال، وإطلاعهم على نماذج النجاح التي قادتها الشركة في مجال التعليم.

ووجه رئيس الوزراء من جانبه الدعوة لتيم كوك لزيارة مصر قريبا ولقاء الوزراء المعنيين لصياغة تفاصيل خطة تحرك الشركة في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك