البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بعد افتتاح البنك الأهلي أول فرع الأسبوع الماضي

مصرفيون يستبعدون اختفاء الفروع التقليدية بسبب «الإلكترونية»

يحيى أبو الفتوح نائب
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلي

يحيى أبو الفتوح: البنوك تتوسع في الفروع التقليدية بجانب الإلكترونية


استبعد مصرفيون اختفاء الفروع التقليدية للبنوك بعد التوجه إلى افتتاح الفروع الإلكترونية الجديدة، التى تعتمد بالأساس على التكنولوجيا أكثر من اعتمادها على موظف البنك التقليدى، مؤكدين أن البنوك ستتوسع فى افتتاح البنوك التقليدية، بالتزامن مع افتتاح الفروع الإلكترونية، وأن كل العملاء ليس بمقدورهم التعامل المباشر مع الأجهزة الإلكترونية والاستغناء الكامل عن الموظفين.

ودشن البنك الأهلى المصرى منذ أيام قليلة، أول فرع للخدمات المصرفية الإلكترونية ضمن خطة تستهدف افتتاح نحو 20 فرعا خلال العام الحالى.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى، إن الفروع التقليدية لن تختفى من القطاع المصرفى، لكنها ستستمر جنبا إلى جنب مع الفروع الإلكترونية، وإن «الأهلى» يستهدف افتتاح 20 فرعا خلال العام الحالى، بجانب افتتاح أكثر من 30 فرعا تقليديا فى مناطق متفرقة من الجمهورية.

وأضاف أن الفروع الإلكترونية ستضم عددا من الموظفين، لكن بنسبة أقل من نظرائهم بالبنوك التقليدية.

وقال البنك الأهلى، فى بيان تزامنا مع افتتاح الفرع الإلكترونى، إن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن العديد من الخدمات المصرفية التى يتم إتاحتها للعملاء لأول مرة فى السوق المصرفية، مثل خدمة E-FORM التى تمكن العميل من تقديم طلبات الحصول على بعض الخدمات المصرفية مثل الاشتراك فى خدمات الأهلى نت – فون كاش NBE PAY – وربط الشهادات واستمارات تعديل البيانات والحصول على كشف حساب معتمد والبطاقات مسبقة الدفع وتقديم الخدمات لغير عملاء البنك الأهلى مثل البطاقات مسبقة الدفع والفون كاش.

كما تتضمن المرحلة الأولى أيضًا ماكينات الصراف التفاعلى ITM التى تعد عنصرًا جديدًا يتم إطلاقه رسميًا لأول مرة من خلال هذه الفروع، حيث يمكن للعميل السحب والإيداع النقدى بأكثر من الحدود اليومية المسموحة من خلال ماكينات الـATM التقليدية، بالإضافة إلى إمكانية إيداع الشيكات المسحوبة على البنك الأهلى.

من جهته، قال طارق متولى، الخبير المصرفى ونائب رئيس بنك بلوم – سابقا، إن الفروع الإلكترونية ستنتشر بقوة فى مصر، لكنها لن تحل محل الفروع التقليدية، مشيرًا إلى أن الفرع الإلكترونى له جمهور معين، ولن يقبل على استخدامه سوى شريحة محددة.

وتوقع نجاح التجربة فى مصر، مؤكدًا أنها ستحتاج إلى مزيد من الوقت حتى يتقبلها العملاء، مشيرا إلى أن الصيرفة الإلكترونية أصبحت مطلوبة وبشدة خاصة أن العالم يشهد تحولا باستخدام التكنولوجيا فى جميع المجالات.

وأكد الخبير المصرفى، أن الأجيال القادمة جميعها تفضل التعامل مع التكنولوجيا، نظرا لتوفيرها الكثير من الوقت والجهد، وأيضا التكلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك