البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفير الكوري يقترح على «المالية» ميكنة الخدمات الجمركية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، العمل حاليا، على تيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية وتحديث وتطوير القوانين والإجراءات وتوفير مناخ جيد للاستثمار من أجل زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية.

وأضاف خلال لقائه أمس الاثنين، مع يون يو تشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق له، أن تطوير منظومة الضرائب المصرية من ضمن أولويات الوزارة، خلال الفترة الحالية، وأن الدولة حريصة على حقوق الخزانة العامة ومستحقاتها للإنفاق على قطاعي التعليم والصحة، بالإضافة إلى توفيرها لفرص عمل جديدة، من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية المختلفة.

وتابع: «نؤمن بدور القطاع الصناعي الذي يواجه العديد من التحديات، ولذلك لابد أن نعمل بكفاءة للتخفيف من الأعباء التي تواجهه ليصبح قادرا على الإنتاج وملبيا لاحتياجات السوق، وبالتالي زيادة حجم التصدير»، موضحا أن تحقيق تلك الأهداف ليس بالأمر السهل، بل يجب معه مزيد من الجهد والعمل.

وعلى الجانب الآخر، قدم السفير الكوري بالقاهرة، مقترحا من جانب الشركات الكورية بشأن ميكنة الأعمال والخدمات الجمركية، الذي يمكن تطبيقه في مصر، في إطار التعاون المشترك بين البلدين وتعميق أوجه الشراكة، فيما أشاد وزير المالية بالمقترح، مؤكدا أنه سيتم دراسة مدى إمكانية إرسال عدد من كوادر وزارة المالية ومصلحة الجمارك إلى كوريا الجنوبية لتلقي التدريب الأمثل على تطبيق هذه الأنظمة التكنولوجية.

واستعرض عددا من المشكلات المتعلقة بالضرائب والجمارك التي تواجه الشركات الكورية في مصر، ليؤكد معيط، حرص الوزارة ومصالحها التابعة علي حل هذه المعوقات في أسرع وقت ممكن، معلنا زيارة كوريا الجنوبية قريبا لجذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر ومناقشة المعوقات والمقترحات من الجانب الكوري من أجل الوصول إلى مزيد من التعاون المشترك.

وفى نهاية اللقاء، أعلن السفير الكوري استئناف الرحلات المباشرة بين مصر وكوريا بعد انقطاع طويل، موضحا أنه رغم الأحداث الإرهابية، تظل مصر دائما بلد الأمن والأمان في منطقة الشرق الأوسط.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك