البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة

«الأوروبي للتنمية» يدرس تمويل بنك القاهرة بـ25 مليون دولار

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة

يدرس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، منح بنك القاهرة تمويلا جديدا بقيمة تتراوح من 20 إلى 25 مليون دولار خلال عام 2019.

وقال مصدر بالبنك الأوروبى فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن التمويل الجديد سيوجه بالكامل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى ظل دعم البنك الأوروبى لهذا القطاع فى مصر.

وأضاف أن «الأوروبى لإعادة البناء والتنمية» منح بنك مصر مؤخرا تمويلا بقيمة 50 مليون دولار بهدف تمويل عمليات التجارة الخارجية، لترتفع تعاقدات البنك الأوروبى مع بنك مصر إلى 125 مليون دولار خلال عام 2018.

وقال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، فى تصريحات سابقة لـ«المصدر»، إن البنك يعتزم الحصول على حزمة تمويلة بقيمة تتراوح من 50 إلى 100 مليون دولار من مؤسسات وبنوك خارجية خلال عام 2019.

واقترب بنك القاهرة من الحصول على 30 مليون دولار من صندوق الإنماء العربى الاقتصادى الكويتى بهدف توجيه السيولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن مصر عضو مؤسس بالبنك الأوروبى لإعادة البناء والتنمية وتبلغ حجم استثمارات البنك بمصر 2.7 مليار يورو تغطى 51 مشروعًا يشمل العديد من القطاعات سواء الزراعى والمالى والتصنيع والخدمات، فضلا عن مشروعات البنية التحتية مثل الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحى، بالإضافة إلى دعم خدمات النقل وتقديم المساعدات التقنية والتكنولوجية لأكثر من 600 مؤسسة محلية صغيرة ومتوسطة الحجم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك