البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض أسعار الذهب بفعل صعود الدولار

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء 22 يناير، واقتربت من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، الذي لامسته في الجلسة السابقة، حيث زاد ارتفاع الدولار تكلفة المعدن الأصفر للمشترين من حائزي العملات الأخرى، رغم تزايد المخاوف بشأن تباطؤ عالمي.

وهبط الذهب 0.1% في التعاملات الفورية إلى 1278.77 دولارا للأوقية «الأونصة»، بعدما لامس أدنى مستوياته منذ الثامن والعشرين من ديسمبر عند 1276.31 دولارا، أمس الاثنين.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1278.70 دولارا للأوقية، اقترب الدولار من أعلى مستوى في أسبوعين مقابل عملات منافسة، الثلاثاء.

وضغط ارتفاع الدولار على الذهب، الذي قفز أكثر من 10% منذ منتصف أغسطس، لأسباب أبرزها الاضطرابات في سوق الأسهم وتراجع العملة الأمريكية، وتلقى الدولار دعما من بيانات اقتصادية صينية ضعيفة.

وتباطأ الاقتصاد الصيني في الربع الأخير من العام الماضي تحت ضغط تراجع الطلب المحلي والرسوم الجمركية الأمريكية، ما قاد نمو 2018 لأدنى مستوى في نحو ثلاثة عقود وفقا لما أظهرته بيانات أمس الاثنين.

وتماسك السعر الفوري للبلاديوم، الذي بلغ مستوى قياسيا عند 1434.50 دولارا للأوقية الأسبوع الماضي، بفعل استمرار نقص المعروض وزيادة الطلب، عند 1362.50 دولارا للأوقية.

وهبطت الفضة 0.1% إلى 15.21 دولارا للأوقية، بينما نزل البلاتين 0.2% إلى 789.50 دولارا للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك