البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

16 شركة تعر​ض خططها المستقبلية على وزيرة الاستثمار

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الاجتماع الدوري مع المستثمرين بحضور محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، ومستثمرين يمثلون نحو 16 شركة تواصلوا مع الهيئة لعرض خططهم الاستثمارية والتحديات التي تواجه عملهم.

وأكدت نصر، أن الوزارة تعمل على دعم القطاع الخاص بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، لضخ المزيد من الاستثمارات، مع وضع الحلول الجذرية من خلال تعديل فى قانون أو لائحة إذا كان هناك بهما عوائق لا تتناسب مع تطوير مناخ الاستثمار ومواكبة التطورات العالمية.

وقال المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، إن الوزارة والهيئة يعملان على إزالة اى عقبات تواجه المستثمرين.

وذكر ياسر عباس، رئيس قطاع خدمات المستثمرين، أن مركز خدمات المستثمرين سيكون به مترجمين معتمدين للتيسير على المستثمرين.

وأكد هانى عبدالله، رائد اعمال، أنه يرغب في إنشاء شركة مساهمة للاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة بجودة أعلى من الخلايا الشمسية، يمكن أن تنتج كهرباء لمدة 24 ساعة، مشيدا بمجهودات وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال الفترة الماضية في دعم رواد الأعمال الشباب.

وأشار أحمد عبد القوى، من شركة سوبك، إلى أن شركته ترغب في إقامة محطة تحليه مياه البحر، والاستفادة من الحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار.
وأوضح محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة ستعمل على دعم مشروعه والتواصل مع الجهات المعنية.

وذكر أشرف عبدالحليم، رئيس مجلس إدارة شركة زاد للاستثمار العقاري والمقاولات، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مجالات التعليم والصناعة والزراعة والأمن الغذائى من خلال مبادرة «ايد على ايد».

وأكد زاهي شمالي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة سيركو تكس، أن الشركة ترغب فى الاستثمار فى التخلص من المخلفات الصناعية من خلال تكنولوجيا صديقة البيئة، عبر الاستثمار فى المنطقة الحرة من أجل التصدير إلى أوروبا، مشيرا إلى أن شركته ترغب فى ضخ استثمارات بنحو 50 مليون دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك