البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«الرقابة المالية» تنضم إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

محمد عمران رئيس الهيئة
محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، عن انضمام الهيئة لمبادرة «الاتفاق العالمي» للأمم المتحدة بمنتصف يناير 2019، لتصبح هيئة الرقابة المالية بمصر المؤسسة الحكومية رقم 206 ضمن الهيئات والمؤسسات الحكومية على مستوى العالم المنضمة للاتفاقية، وثانى هيئة رقابية مالية بعد هيئة سوق المال في صربيا، التي انضمت للاتفاق في فبراير 2017. 

وقال عمران، في بيان، اليوم الاثنين 21 يناير، إن توقيع الهيئة على اتفاقية مبادرة «الاتفاق العالمى» للأمم المتحدة يمثل تأكيدا عمليا على الالتزام بمبادئ الاتفاق العالمى للأمم المتحدة، والعمل على دمج الاستدامة في استراتيجية الهيئة للخدمات المالية غير المصرفي 2018 -2022 وآليات العمل بها، بالإضافة إلى تدعيم الهيئة للمبادئ العَشرة المقبولة عالميا في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة، ومكافحة الفساد في نطاق اختصاصها. 

وأكد أن الهيئة عازمة بشكل طموح على أن تكون في طليعة الهيئات الرقابية المالية غير المصرفية ومثالا رائدا ونموذجا يحتذى به على مستوى الهيئات الرقابية على الأسواق المالية غير المصرفية في العالم فى مجال التنمية المستدامة.

وتابع أن الهيئة استحدثت إدارة متخصصة للاستدامة في هيكلها التنظيمي، وجاري اتخاذ خطوات سريعة لتفعيلها، حيث تختص الإدارة بمتابعة تنفيذ استراتيجية الاستدامة داخل الهيئة لتضمن مزيدا من الحوكمة ومراعاة المسئولية الاجتماعية تجاه البيئة. 

وتركز الإدارة المستحدثة جهودها للعمل على تنسيق جهود الهيئة مع جميع الأنشطة المالية غير المصرفية التي تراقبها في مصر لضمان توافر التمويل الأخضر والمستدام للقطاع المالي غير المصرفي، كما تتولى مسئولية التنسيق والتعاون مع المؤسسات والاتحادات الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بالتنمية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك