البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

منتدى القطاع الخاص العربى يوصى بتسهيل حركة الاستثمار البينى

منتدى القطاع الخاص
منتدى القطاع الخاص العربى

أوصى منتدى القطاع الخاص العربي، اليوم الخميس 17 يناير، فى ختام انعقاده على مدى يومين بمقر اتحاد الغرف العربية فى بيروت، بإزالة المعوقات غير الجمركية وتسهيل دخول الاتفاقية العربية لتحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية حيز التطبيق وتسهيل حركة الاستثمار البيني عبر إقرار اتفاقية استثمار عربية جديدة لتسهيل انتقال أصحاب الأعمال.

وعقد المنتدى بمبادرة من اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع كل من، جامعة الدول العربية واتحاد الغرف اللبنانية، وبرعاية رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري.

وأعلن خالد حنفى الأمين العام لاتحاد الغرف العربية فى كلمته بالجلسة الختامية، توصيات المنتدى وفي مقدمتها إزالة العقبات التي تواجه منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتطويرها خلال مدة زمنية محددة.

وقال الدكتور خالد حنفي ، إن المنتدى خلص إلى دعوة الدول العربية لصياغة استراتيجية عربية مشتركة للاقتصاد الرقمي تستند إلى نظام معلومات متكامل بالتزامن مع تحديث البينية التشريعية والقوانين اللازمة، كما تضمنت التوصيات دعوة مؤسسات التمويل العربية المشتركة لتمويل مشروعات ريادة الأعمال والابتكار والشباب ومشروعات تمكين المرآة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه على الدول العربية تسهيل حركة الاستثمار البيني وأصحاب الأعمال، إضافة إلى إشراك القطاع الخاص في صناعة القرار الاقتصادي العربى، مطالبًا بتوسيع دور القطاع الخاص في تمويل التنمية المستدامة بالوطن العربي، ومشاركته في إعادة إعمار الدول العربية المتضررة من الصراعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك