البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأهلي» و«التعمير والإسكان» في صدارة التمويلات

البنوك تضخ مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري خلال يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر بصندوق التمويل العقارى، إن البنوك ستضخ نحو مليار جنيه فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى خلال شهر يناير الحالى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن المبادرة ستنتهى بشكل نهائى خلال الشهر الحالى على أقصى تقدير، لافتة إلى أن إجمالى تمويلات البنوك فى المبادرة يقدر بـ19 مليار جنيه.

وأكدت أن البنوك تسير بخطى ثابتة فى المبادرة التى يستحوذ بنكا «الأهلى، والتعمير والإسكان» على أكثر من 50% منها، حيث ضخ الأول نحو 5.2 مليار جنيه فى المبادرة، بينما ضخ الثانى قرابة الـ5 مليارات جنيه منذ إطلاق المبادرة فى 2014.

ولفتت إلى أن عدد الجهات التى تتعامل مع المبادرة تصل إلى 23 جهة، ومن المقرر أن يشارك فى الشريحة الثانية المقرر إطلاقها خلال العام المقبل جميع البنوك والشركات العاملة فى السوق، مضيفة أن المفاوضات بين البنك المركزى والمالية مازالت مستمرة حتى يتم توفير التمويل المدعوم، كما الحال فى الشريحة الأولى.

وأوصى صندوق النقد الدولى، أواخر العام الماضى، البنك المركزى بضرورة إيقاف الممارسات الخاصة ببرامج الإقراض ذات الفائدة المنخفضة، أو تمويلها من الموازنة العامة للدولة، مرجعا ذلك إلى أنها تقوض فعالية السياسة النقدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك