البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

إجمالي المحفظة 1,3 مليار جنيه

البنك الزراعي المصري يستهدف ودائع إسلامية بـ300 مليون جنيه

البنك الزراعى المصرى
البنك الزراعى المصرى

يستهدف البنك الزراعى المصرى جذب ودائع إسلامية خلال العام الحالى 2019 بـ300 مليون جنيه لترتفع المحفظة إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية العام.

وقال مصدر مسئول بالبنك فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن البنك سيطرح عددا كبيرا من المنتجات الإسلامية بهدف جذب عملاء جدد، فى إطار اهتمام البنك بالصيرفة الإسلامية وتطوير جميع فروع البنك، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح عدد من الفروع الإسلامية الجديدة خلال العام الحالى لتوسيع شبكة الفروع على مستوى الجمهورية.

وقال البنك الزراعى، فى تقريره مؤخرا عن حصاد 2018، إن محفظة التوظيف الإسلامى ارتفعت إلى 831 مليون جنيه بنهاية نوفمبر 2018، مقارنة بحوالى 627 مليون جنيه فى الفترة ذاتها عن العام الماضى.

وعلى الجانب الآخر، قال المصدر إن البنك الزراعى سيشارك فى مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها البنك المركزى فى عام 2014 خلال العام الحالى، ويستهدف الحصول على شريحة جيدة منها، مؤكدا أن البنك سيركز على شريحة محدودى الدخل.

ويشارك فى المبادرة عدد كبير من البنوك أبرزها «الأهلى، مصر، القاهرة، التعمير والإسكان، العقارى، المصرف المتحد، والتنمية الصناعية».

وانتهى البنك الزراعى المصرى من تأسيس وحدة متخصصة للتمويل العقارى تضم كفاءات قادرة على التعامل مع عملاء التمويل العقارى، متوقعا إقبالا كبيرا على القروض فور طرحها.

وأطلق البنك المركزى المصرى، فى فبراير من عام 2014، مبادرة للتمويل العقارى ورصد لها نحو 10 مليارات جنيه ارتفعت فيما بعد إلى 20 مليار جنيه، وتنص على منح تمويلات بفائدة 7 و8% لمحدودى ومتوسطى الدخل، وسمح البنك فى فبراير الماضى، بتمويل الدخل الأقل من 1400 جنيه بفائدة متناقصة 5% سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك