البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

اليوم.. بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي بالقاهرة الجديدة

المصدر

يبدأ التشغيل التجريبى لمنظومة النقل الداخلي في مدينة القاهرة الجديدة، اليوم الخميس 17 يناير، اعتبارا من الساعة 12 ظهرًا، حتى 11 مساء، بالتعاون بين جهاز المدينة، وشركتي التعمير، ومواصلات مصر، تحت رعاية مجلس أمناء المدينة. 

ولفت المهندس عادل النجار، رئيس جهاز المدينة، إلى تشغيل منظومة نقل داخلي وخارجي على أحدث نظم النقل الحديث، بالتعاون مع خبراء صناعة انظمة النقل، وبناء على العقد الموقع بين جهاز القاهرة الجديدة وشركة مواصلات مصر، وشركة التعمير، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال إن الجهاز وفر محطة انطلاق جديدة ستكون في القريب العاجل محطة مثالية تستخدم مبدأ Prak&ride بمعني توفير موقف للسيارات الخاصة يقوم أصحابها بركن السيارة ثم ركوب الأتوبيس إلى خارج المدينة، لذلك تقوم شركة مواصلات مصر بنقل محطة الجامعة الأمريكية بوابة 4 التي ينطلق منها الخطان M5&M6 إلى موقع المحطة الرئيسية الجديد أمام بوابة رقم 1 اللوتس، وأمام بورتو، وسيتم وصول جميع خطوط النقل الداخلي إلى هذه المحطة، ومنها يتم الانطلاق إلى خارج المدينة.

وأوضح أنه سيتم اليوم تجربة الخط الأول من اللوتس (المحطة الرئيسية) إلى موقف التجمع الأول، لافتا إلى أن التوقف في المحطات الرئيسية المحددة، وبالطبع هناك خطوط أخرى سيتم دفعها تدريجيا خلال المرحلة التجريبية. 
وأشار إلى أن سعر التذكرة موحد 5 جنيهات، وسيتم العمل بتذكرة مطبوعة لفترة مؤقتة حتى نقوم بتجهيز الأتوبيسات بالأجهزة الإلكترونية ونظم التتبع والدفع الإلكتروني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك