البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«نصار»: 2,1 مليار جنيه تكلفة إنشاء المرحلة الأولى لمدينة المنسوجات بـ«السادات»

عمرو نصار خلال اعلان
عمرو نصار خلال اعلان انشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بدء انشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر على مساحة 3,1 مليون متر مربع بمدينة السادات «تضم 592 مصنعاً» ، لافتاً إلى أن المدينة الجديدة تعد من أهم المشروعات الكبرى التي ستقام على أرض مصر وفق أحدث التكنولوجيات في مجال صناعة الغزل والنسيج، وتنفذه شركة شانج جينج للاستثمار التابعة لشركة مانكاي الصينية .

وقال «نصار»، فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء 16 يناير، إن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة إنتهت من حوالى 50% من أعمال الإنشاءات بالمرحلة الأولى للمدينة والتي تصل مساحتها إلى 600 ألف متر وتضم 150 مصنعاً بتكلفة إجمالية لأعمال الإنشاءات تقدر بـ2,1 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه من المخطط بدء عمليات التشغيل التجريبى لبعض مصانع المرحلة الأولى خلال شهر مايو المقبل ،على أن يتم الإنتهاء من كافة أعمال التشغيل نهاية العام الجارى.

أضاف أن هذا المشروع المتكامل يأتى تتويجاً للتعاون الاستراتيجي بين مصر والصين واستثماراً للنتائج الإيجابية للزيارات المتبادلة بين رئيسا البلدين والمباحثات المكثفة التي أجرتها وزارة التجارة والصناعة مع كبار المسئولين بالحكومة الصينية والشركة المنفذة ، لافتاً إلى أن مفاوضات المشروع قد بدأت بين الوزارة والجانب الصينى منذ سبتمبر الماضى.

وأوضح أنه تم الاتفاق بين الجانبين لإستكمال خطوات إنشاء مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مدينة السادات مع دخول إحدى شركات الحكومة الصينية كضامن لتنفيذ المشرو،  وذلك لضمان جدية الشركة في تنفيذ مراحل المشروع والتي تضم 3 مراحل، حيث تم الاتفاق على تنفيذ المشروع فى 4 سنوات بدلاً من  بـ 7 سنوات وفق المقترح الأول الذى تقدمت به الشركة.

ولفت نصار، الي صدور قرار رئيس مجلس الوزراء خلال شهر نوفمبر الماضي باعتبار المشروع مشروع قومي، لافتا الي أنه تم نقل تبعية المشروع من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، الي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بهدف تيسير الاجراءات وسرعة تنفيذ المشروع.

وأشار إلى أن الشركة الصينية قامت بتوقيع عقود بيع مبدئية لـ 48 مصنع من المرحلة الاولي لشركات صينية، كما يجري التفاوض مع اكثر من 60 مستثمر صيني للتعاقد علي بيع مصانع أخري بالمرحلة الاولي .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك