البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تناقش مقترحات إنشاء صندوق تشجيع وضمان الاستثمار فى إفريقيا

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعا مع عدد من رجال الاعمال والشركات المصرية المستثمرة فى افريقيا، لمناقشة اقتراحاتهم بشأن اصدار قانون صندوق تشجيع وضمان الاستثمار فى افريقيا، تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى افريقيا 2018، بتأسيس الصندوق لتشجيع المستثمرين المصريين على توجيه استثمارتهم إلى إفريقيا، وتحفيز وتيسير عمل الشركات الأفريقية في مصر لتنشيط الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا الاجتماع لمناقشة اقتراحات رجال الاعمال الخاصة بمشروع القانون، وتنفيذ تكليف الرئيس بإنشاء الصندوق، وتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بالاسراع في إجراءات انشاء الصندوق، مؤكدة أن الدولة ستعمل على دعم المستثمر المصرى الذى يستثمر فى افريقيا، وتسهيل له كافة الاجراءات مع الدولة المستثمر فيها.

أضافت أن الوزارة قامت بدراسة نماذج مختلفة في عدد من الدول اثناء وضع المسودة الأولية لمشروع اصدار القانون مثل: بريطانيا، وفرنسا، ووكالة ضمان الاستثمار التابعة للبنك الدولي، موضحة أنه تم إرسال هذه المسودة إلى جميع الوزارات المعنية، وتعمل الوزارة حاليا على إعداد مسودة نهائية، لعرضها على مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن عددًا من مؤسسات التمويل الدولي، منها البنك الدولى والبنك الافريقى للتنمية والبنك الاوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والمصرف العربى للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، أبدوا عزمهم دعم صندوق تشجيع وضمان الاستثمار فى افريقيا.

وناقش الاجتماع، عدة اقتراحات متعلقة بزيادة حجم الاستثمارات المصرية فى افريقيا، والتنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية، التى تدعم عدة مشروعات فى افريقيا، حيث أكدت الشركات المصرية المستثمرة فى افريقيا دعم إصدار هذا الصندوق، بما يساهم فى زيادة حجم الاستثمارات المصرية فى القارة السمراء والتى بلغت 10.2 مليار دولار.

وحضر الاجتماع عددًا من الشركات المصرية المستثمرة فى افريقيا، ابرزهم المقاولون العرب، والسويدى اليكتريك، والقلعة القابضة، وحسن علام القابضة، وباك تيك وبولى بلاست، واوراسكوم للانشاءات، والنيل القابضة للتنمية والاستثمار، وطيبة للاستثمار "جهينة"، وفايبر مصر، واتحاد الغرف التجارية، وجمعية رجال الاعمال المصريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك