البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«فريد»: مؤشرات البورصة استجابت إيجابًا لبرنامج الإصلاح و نعمل على استكمال تطوير سوق المال

المصدر

شارك محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اليوم الأحد 13 يناير ، في فعاليات اليوم الأول للمؤتمر السنوي الثالث الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذى افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء ونحو 250 مستثمر مصري وعربي وأجنبي ممثلين عن 100  مؤسسة استثمار عالمية واقليمية، تدير أصولًا بنحو 5 تريليونات دولار . 

وقال محمد فريد، إن مؤشرات البورصة المصرية، استجابت إيجابيا بشكل كبير لبرنامج الاصلاح الاقتصادي الشامل والطموح الذي تتبناه الحكومة منذ منتصف 2016 ، والذي طال الإطار التشريعي والنقدي والمالي، وساهم في تحقيق قدر كبير من الاستقرار في مؤشرات الاقتصاد الكلي وتعزيز دور القطاع الخاص. 

أشار إلى أن ادارة البورصة المصرية ، أخذت علىً عاتقها تطوير وتنمية سوق الاوراق المالية المصري من منظور سلسلة القيمة المُضافة ، لزيادة كفاءة وتنافسية السوق، من خلال تطوير جانبى الطلب والعرض لتحسين بيئة التداول . 

أضاف أن إدارة البورصة، تستهدف استكمال جهودها في تحسين ماهو معروض للمستثمرين وتحسين جودة الإفصاحات باللغتين العربية والإنجليزية، فضلا عن تدشين نظام جديد لتحسين عملية التواصل والمتابعة مع الشركات الراغبة في القيد ، بالتوازي مع العمل على رفع درجة الوعي المالي للمجتمع بدور البورصات كآلية للادخار التدريجي طويل الأجل ، وليست حكرا على الأغنياء أو المحترفين لتعزيز جانب الطلب . 

وأوضح أن تطوير بيئة التداول، بإضافة منتجات وأدوات مالية جديدة يحتاجها السوق ، تسهم في تنويع الخيارات الاستثمارية لجميع المستثمرين وكان أخرها نشاط صانع السوق الذي صدر القرار المنظم لها عام  2007 .

وتابع فريد : نعمل على تحسين معدلات التواصل مع الشركات المقيدة لتحسين جودة الإفصاحات، حيث تم انشاء ادارة للمتابعة والافصاح المحاسي تنسق مع الشركات لتطوير إفصاحاتها واستكمالها بشكل يلبي احتياجات المستثمرين، لافتًا إلى أن عدد الشركات التي تفصح باللغتين العربية والإنجليزية قفز إلى 56 شركة بنهاية 2018، مقابل 23 شركة في 2017  .

وأشار إلى أن إدارة البورصة، تعمل على استكمال جهودها لرفع كفاءة وتنافسية سوق رأس المال المصري ، وخاصة خطط  إنشاء سوق للعقود «المشتقات المالية»، وبورصة سلعية للسوق الحاضر ، فضلاً عن تطبيق آليات جديدة ومنها بيع الأوراق المالية المقترضة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك