البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير الشباب يسلم الدفعة الثانية من تمويل المشروعات الصغيرة

وزير الشباب يسلم
وزير الشباب يسلم الدفعة الثانية من تمويل المشروعات الصغيرة

سلم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد 13 يناير، مجموعة من الشباب والفتيات، قيمة الدفعة الثانية من المنحة المالية المقدمة لمشروعاتهم الصغيرة، ضمن برنامج «مشروعات تمكين الشباب» الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الفرانكفون.

وتتنوع المشروعات الصغيرة للشباب التي تدعمها الوزارة ما بين خدمية وصناعية وإنتاجية في مجالات صناعة الملابس والمنسوجات وتجارة الورقيات ومواد التغليف.

كما التقى الوزير 80 شابا وفتاة من أصحاب المشروعات الصغيرة، الذين تقدموا بأفكار مشروعاتهم إلى مديريات الشباب والرياضة في مختلف المحافظات لدعمها من قبل الوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وممثلين عن البنك المركزى المصري، والبنك الأهلي، وبنك مصر.

واستمع الوزير لأبرز أفكار المشروعات المقدمة من الشباب، التي تنوعت ما بين مصانع ملابس، ومشروعات تكنولوجية وتعليمية، وتربية المواشي، وإنتاج الأعلاف، والسجاد اليدوي، وصناعة المفروشات، ومشغل ملابس، ومعارض تسويقية وغيرها من المشروعات الإنتاجية والصناعية، التي ستقيمها لجنة تحكيم لتحديد ما سيتم دعمه منها.

وقال صبحي، إن الوزارة تولي عناية خاصة بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، مضيفا أن الوزارة تعمل على وضع مجموعة من البرامج التدريبية لصقل قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، فضلا عن دورات في أهمية المشروعات الصغيرة وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.

وأوصي الوزير منسقي مديريات الشباب والرياضة بالعمل على التواصل والتنسيق الدائم مع الشباب في جميع المحافظات، وتلقي أفكارهم المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والعمل على دراستها مع لجان التحكيم المتخصصة، لافتا إلى نشر بيانات المنسقين على البوابة الإلكترونية لوزارة الشباب والرياضة تسهيلا على الشباب للتواصل معهم.

 كما كشف صبحي، عن تعاون الوزارة مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تمويل 18 مشروعا صغيرا للشباب في جميع المحافظات بواقع 3 مشروعات في المحافظة الواحدة في إطار تشجيع الشباب على الإقبال المشروعات الصغيرة لما لها من تأثير إيجابي على النواحى الاقتصادية.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك