البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«بلومبرج»: بنك مصر يتصدر ترتيب وتسويق القروض المشتركة

بنك مصر
بنك مصر

استحوذ بنك مصر على المركز الأول في السوق المصرفي المصري، في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2018 وفقا لمؤسسة بلومبرج Bloomberg  العالمية المتخصصة في مجال المال والبنوك.

وجاء ذلك بعد إتمام البنك 20 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة إجمالية حوالي 1.5 مليار دولار، بما يعادل حوالي 27.5 مليار جنيه، لعب البنك فيها دور المرتب الرئيسي، وكذلك إتمام 18 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية 1.826 مليار دولار أمريكي، بما يعادل 32.66 مليار جنيه، لعب البنك فيها دور مسوق التمويل من إجمالي العمليات التمويلية التي أجراها أكبر 20 بنك بأفريقيا.

وأعلنت مؤسسة بلومبرج Bloomberg وفقا للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة عن عام 2018، حصول بنك مصر على المركز الثالث كأفضل مسوق تمويلي، بالإضافة إلى المركز الخامس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الأفريقيه، ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة.

ويواصل بنك مصر صدارته واحتلاله المركز الأول على مستوى البنوك في مصر ومركزه المتقدم على مستوى دول الشرق الوسط وأفريقيا خلال السنوات الخمس الماضية في مجال تسويق وإدارة وترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات وفقا للتقييم الذي تعده مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك، الذي يعكس حجم النجاح الذي حققه قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة بالبنك، ويؤكد على الأداء المتميز له ونتائجه المالية القوية واستمرارا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك الالتزام بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية لدعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.

وجاء الترتيب الذي حصل عليه بنك مصر، عن دوره في القروض المشتركة كمرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة، وهي الأدوار الأساسية في القروض المشتركة، التي تعتمد على الدراسة والتسويق وتعكس العلاقات الجيدة مع كل من العملاء التي يتم ترتيب القروض لها، وكذا البنوك التي يتم دعوتها للمشاركة في القروض.

ويأتي احتلال بنك مصر المركز الأول على البنوك المصرية، تتويجا لدوره الحيوى في تمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة، مثل قطاعات البترول، والكيماويات والبتروكيماويات، والاتصالات، والطاقة المتجددة، والحديد، والأنشطة العقارية، ما يؤكد على دور البنك في دعم الأقتصاد الوطني.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك