البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع ملك الأردن تعزيز العلاقات المشتركة والأوضاع الإقليمية والدولية

الرئيس السيسى والملك
الرئيس السيسى والملك عبد الله الثاني

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل اليوم، إلى العاصمة الأردنية عمان، وكان في استقباله الملك عبد الله الثاني، عاهل الأردن، وكبار المسئولين.

وأضاف أن السيسي عقب وصوله عمان، عقد جلسة مباحثات ثنائية مع العاهل الأردني، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، وأكد اهتمام مصر بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها قدما للأمام على جميع المستويات، كما ثمن التنسيق القائم بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، والحرص على تعزيز العمل العربي المشترك.

وأوضح أن الملك عبد الله الثاني، أكد تقدير الأردن لعلاقاته التاريخية مع مصر، معربا عن التطلع للارتقاء بأطر التعاون القائمة بين البلدين، كما أشاد بدور مصر المحوري في المنطقة وجهودها في ترسيخ الاستقرار ومواجهة الإرهاب.

وشهدت المباحثات تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والصناعات الدوائية والنقل والطاقة، وتصدير الغاز الطبيعي من مصر إلى الأردن، كما تطرقت المباحثات إلى استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن القضية الفلسطينية وآفاق عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد السيسي وعبد الله أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلى، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، بهدف التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، تصون الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، الأمر الذي يساهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة.

كما تباحث الجانبان حول الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، مؤكدين ضرورة العمل على دفع الجهود الدولية الرامية للتصدي إلى الإرهاب، في إطار استراتيجية شاملة تسعى للقضاء على هذه الآفة التي باتت تهدد المجتمع الدولي بأسره.

واستعرض الجانبان أيضا، الجهود الجارية لتسوية الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، بخاصة في سوريا وليبيا واليمن، حيث تم تأكيد ضرورة الحل السياسي السلمي لأزمات المنطقة، ودعم الجهود الرامية لوقف العنف وتحسين الأوضاع الإنسانية لإنهاء المُعاناة التي تتعرض لها شعوب هذه الدول، والحفاظ على وحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك