البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الليلة.. الزمالك يواجه اتحاد طنجة المغربي بالكونفدرالية

نادي الزمالك
نادي الزمالك

يحل الزمالك ضيفًا على نظيره اتحاد طنجة المغربي، على ملعب ابن بطوطة، في ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها في الخامسة من مساء اليوم الأحد.

ويسعى الفريق الأبيض إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمة العودة والتأهل إلى مرحلة المجموعات من أجل المنافسة على اللقب القاري الذي لم يسبق أن فاز به الفريق من قبل، لاسيما أن إدارة النادي خصصت مكافأة فورية لتحقيق الفوز في المغرب قبل خوض مواجهة العودة ببرج العرب.

ويعد اتحاد طنجة سابع الأندية المغربية التي تواجه الزمالك، حيث سيكون لقاء اليوم، الأول في تاريخ مواجهات الفريقين، وسبق أن التقى الزمالك 6 أندية مغربية، هي الوداد والجيش الملكي والرجاء والمكناسي والفتح الرباطي والمغرب الفاسي، حيث جمع أبناء ميت عقبة مع الأندية المغربية 13 مباراة، فاز الزمالك في 8، وتعادل في 3 مباريات، ولم يخسر سوى مباراتين فقط، الأولى أمام الجيش الملكي عام 1985، والثانية أمام الوداد عام 2016.

ويحاول الزمالك استغلال الحالة الفنية المرتفعة للاعبيه بعدما استطاعوا تحقيق 9 انتصارات متتالية في مسابقة الدورى الممتاز، لتحقيق الفوز على اتحاد طنجة المغربي لتعويض الجماهير البيضاء، الخروج المبكر من الكونفدرالية في النسخة الماضية، بعدما ودع منافساتها من دور الـ32 على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي.

وحرص السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، على تحفيز لاعبيه من أجل تحقيق الفوز في مواجهة اليوم، وتحذيرهم من الاستهانة بفريق اتحاد طنجة المغربي، مؤكدًا على صعوبة المواجهة لعدة أسباب أولها أن المنافس قوى ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية، بالإضافة إلى أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويمتلك نفس الطموح والرغبة في الفوز خاصة أنه يلعب بفكر كروي وليس فريقًا عشوائيًا.

من المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك على النحو التالي: «محمود جنش في حراسة المرمى، حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة في خط الدفاع، طارق حامد وفرجاني ساسى وأمامهم يوسف أوباما ومصطفى فتحي ومحمود كهربا في خط الوسط، عمر السعيد في الهجوم».

وفي المقابل، يتسلح نادي اتحاد طنجة، بالحضور الجماهيري في المغرب، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك لتسهيل مأمورية مباراة العودة التي ستقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية، يوم 19 يناير الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك