البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«القابضة للسياحة» تتعاقد مع «أركان» لتطوير وإدارة 4 فنادق في أسوان والأقصر

جانب من توقيع العقود
جانب من توقيع العقود

وقعت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق « إحدى شركات قطاع الأعمال العام»، العقود الخاصة باستثمارات شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية التي تم طرحها بنظام المشاركة.

وأوضحت «حطبة»، أن العقود تتضمن المشاركة الخاصة بإدارة وتمويل تطوير فندق ايتاب الأقصر، وعقد إيجار وتمويل تطوير المراكب العائمة – شهر زاد وشهريار ونفتيس – بجانب عقد المشاركة الخاص بأرض يسار مدخل المعمورة ريفية – أرض السينما سابقًا.

وأشارت فى بيان اليوم الخميس 10 يناير، إلى أن شركة أربيان كنديان كومباني«أركان»، فازت بعقد مشاركة تطوير فندق أيتاب الأقصر بعد المفاضلة بينها وبين هلنان بإدارة الفنادق، بعد أن تقدمت بأفضل عرض فني مالي.

جاء ذلك بعد أن تم طرح فندق ايتاب الأقصر 360 غرفة للمشاركة لإدارة وتطوير وتشغيل الفندق بقائمة مختصرة تقدمت خمس شركات للفوز بهذا العقد.

أضافت أن نسبة مشاركة «أركان» تبلغ 35%، و 65% لشركة المعمورة وذلك طوال مدة العقد الذي يبلغ 15 سنة بحد أدني بمضمون حوالي 40 مليون جنيه، كما تتحمل «أركان» وفقًا لعقد المشاركة كافة التكاليف الخاصة بالتطوير والتجديد والتشغيل والعمالة للفندق وبذلك تتحول نتائج أعمال الفندق من خسارة إلى ربح.

ووفقًا لبيان «القابضة»، فازت شركة أركان أيضًا بعقد إيجار ثلاث فنادق ” نفتيس – شهريار – شهرزاد” بنظام القائمة المختصرة على أن يتم تطويرها بمعرفتها ، وتصل قيمة الإيجار السنوي طوال مدة العقد الذي يبلغ 10 سنوات بقيمة 1.75 مليون جنيه بزيادة 7% سنويًا ، على أن يتحمل المستثمر – أركان- كافة التكاليف الخاصة بالتطوير والتجديد والتشغيل والعمالة للفنادق العائمة الثلاثة وبذلك تتحول نتائج أعمال الفندق من الخسارة إلى الربح.

وكشف البيان عن فوز شركة فالوري للاستثمار العقاري «صاحبه العرض الأفضل»، بعقد تطوير أرض يسار مدخل المعمورة "ريفيه" بنظام المشاركة العقارية، بنسبة 44% لشركة المعمورة ، و56% لشركة فالوري للاستثمار العقاري بإجمالي قيمة بيعية للمشروع 760 مليون، يخص شركة المعمورة منها 365 مليون جنيه بحد أدني مضمون 275 مليون جنيه على أن يتحمل المستثمر كافة التكاليف الاستثمارية المقدرة بمبلغ 345 مليون جنيه.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك