البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مصر تستضيف «سيجريه» الإقليمي لتبادل خبرات الكهرباء مارس المقبل

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة أرشيفية

تستضيف القاهرة المؤتمر الإقليمي للجان «سيجريه» بالدول العربية تحت عنوان «مستقبل شبكات الكهرباء التحديات – الفرص» خلال الفترة من 6 إلى 8 مارس المقبل، بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر واللجنة القومية للسيجريه المصري.

يهدف المؤتمر إلى تناقل الخبرات بين نخبة من المختصين بشبكات نقل الكهرباء ومحطات التوليد للنظر والتداول فيما يجابه شبكات نقل الكهرباء الحالية في الدول العربية من تحديات تحول بينها وبين تلبية الخدمة لنقل الطاقة الكهربية من مواقع توليدها إلى مستخدميها، وحاجتها إلى مواكبة التقنيات الحديثة للاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة بوفرة في أرجاء الدول العربية.

ويشارك في المؤتمر لفيف من الوزراء ومجموعة كبيرة من الشركات الراعية في مجال الكهرباء والطاقة وعدد كبير من الخبراء والمصنعين في مجال الكهرباء الطاقة وكذا الأكاديميين المحليين والدوليين لعرض آخر الأبحاث والمستجدات والتطورات المتعلقة بمجال الشبكات الكهربية.

ويحتوى المؤتمر على أربع ندوات تعليمية حول المحطات الكهربية SC B3، ومعدات الجهد العالي SC A3، والجهد المستمر وإلكترونيات القوى  SC B4، والشبكات الكهربية، كما يقام معرض للشركات الراعية على هامش المؤتمر.

وكلمة سيجريه هي الحروف الفرنسية الأولى من المجلس الدولي للشبكات الكهربائية الكبرى واللجنة القومية المصرية للسيجريه عضو في اللجنة الدولية للسيجريه بباريس – فرنسا من الثمانينيات، وازدهرت هذه العضوية فى خلال التسعينيات وحتى تاريخه بتمثيل مشرف على أعلى مستوى.

وتتقدم اللجنة القومية للسيجريه المصري بأبحاث فنية في المؤتمر الدولي الذي يعقد كل سنتين في باريس وهي أبحاث على أعلى مستوى من واقع الخبرات السابق اكتسابها من خلال مشاركتها في المؤتمرات واللجان الفنية الدولية للسيجريه، خاصة أن اللجنة القومية لديها أكثر من عشر أعضاء فى لجان الدراسة الدولية واكتسبت العديد من الخبرات من خلال هذه العضوية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك