البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا: تطبيق آليات جديدة ساهم في زيادة الاستثمارات البترولية

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول خلال الاجتماع

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن تطبيق آليات جديدة غير تقليدية ساهم في تشجيع وزيادة الاستثمارات بمجال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة.

وأكد خلال رئاسته الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول، من أجل اعتماد الموازنة التخطيطية لعام 2019/2020، أن التزام مصر وانتظامها في سداد مستحقات الشركاء الأجانب الشهرية وخفض المديونيات المتراكمة منذ سنوات سابقة إلى أدنى مستوى لها، كان من ضمن العوامل الرئيسية التي ساهمت في تحقيق زيادة إنتاجية البترول والغاز.

ومن جهته، أوضح المهندس صلاح عبد الكريم، رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2019/2020، تستهدف زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي من الثروة البترولية من خلال حفر 71 بئرا استكشافيا جديدا وتنمويا، اعتبارا من النصف الثاني لعام 2018/2019 حتى نهاية  2019/2020، متابعا أنه من المستهدف إضافة احتياطيات تقدر بنحو 40 مليون برميل مكافئ وإنتاج يبلغ حوالى 22 ألف برميل مكافئ من الزيت الخام والغاز والمتكثفات.

وأضاف أن مؤشرات النشاط خلال النصف الأول من العام المالي 2018/2019، أظهرت ارتفاع الإنتاج اليومي لحقول بدر الدين بالصحراء الغربية إلى 130 ألف برميل مكافئ يوميا من الزيت الخام والغاز والمتكثفات، وإضافة نحو 36 مليون برميل مكافئ إلى الاحتياطى بنسبة استعواض لما تم إنتاجه بلغت 100% بما يعد إنجازا غير مسبوق.

وأكد أن معدلات الإنتاج الحالية من حقول بدر الدين، تخطت لأول مرة 40 ألف برميل زيت خام يوميا، كما بلغ إنتاج الغاز نحو 470 مليون قدم مكعب يوميا، وأكثر من 10 آلاف برميل متكثفات يوميا، مشيرا إلى العمل على فتح آفاق جديدة للبحث والاستكشاف في تراكيب جيولوجية جديدة بالصحراء الغربية تحظى باحتمالات واعدة لاكتشاف الزيت الخام والغاز، حيث تم البدء في مشروع للمسح السيزمي ثلاثي الأبعاد على مساحة تصل إلى 2330 ألف كم2 بتكلفة 20 مليون دولار.

ولفت إلى تحقيق أعلى معدلات السلامة والصحة المهنية في حقول بدر الدين، من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث البرامج والقواعد المتبعة في المجال، وانعكس ذلك في اختيار اثنين من الحفارات العاملة بحقول بدر الدين لتكون أكفأ حفارات من حيث الأداء العام والسلامة لشركة شل على مستوى العالم، موضحا أنها طبقت برنامجا ناجحا لترشيد التكاليف والنفقات دون التأثير على الأداء، حيث حقق وفرا يقدر بنحو 14,5 مليون دولار .

وحضر الاجتماع المهندس محمد سعفان، وكيل أول وزارة البترول، والمهندس محمد مؤنس، مستشار وزير البترول لشئون الغاز، والمهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس أسامة البقلي، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، وأشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس جاسر حنطر، رئيس شركة شل مصر.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك