البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«بوينج» تتغلب على «إيرباص» في طلبيات الطائرات خلال 2018

 بوينج
بوينج

تخلت شركة إيرباص عن موقع الصدارة الذي احتفظت به لخمس سنوات متتالية أمام بوينج في المنافسة المحتدمة بين عملاقي صناعة الطائرات على الطلبيات في 2018، بعدما انزلق نصيب الأولى من سوق الطائرات البالغة قيمتها 150 مليار دولار لأدنى مستوى في ست سنوات.

وقلصت الشركة الأوروبية، الفجوة بينها وبين منافستها الأمريكية في تسليمات الطائرات، وقالت «إيرباص» إنها حصلت على إجمالي طلبيات بلغ 747 طائرة بما يقل بنسبة 33% عن 2017، في حين تغلبت عليها «بوينج» للمرة الأولى منذ 2012 بتلقيها طلبيات لـ893 طائرة.

وسلمت «إيرباص» 800 طائرة بارتفاع نسبته 11%، وبما يشمل 20 طائرة من طراز ايه 220 الصغير، لتحتل «بوينج» الصدارة في التسليمات للعام السابع على التوالي.

ورغم أن «بوينج» لم تحقق هدف تسليماتها للعام الماضي، ورغم خفض «إيرباص» هدفها بسبب قيود على سلاسل الإمداد العالمية، فقد أدى الطلب القوي على طائرات الركاب لزيادة عدد التسليمات الإجمالية بنسبة 8% في أسرع معدل له في 6 سنوات.

ويسلط حجم الطلبيات الضوء على قرار «إيرباص» الاستحواذ على الفئة سي خفيفة الوزن من «بومباردييه»، التي تتكبد خسائر وأصبحت تحمل اسم ايه 220، ما أدى لتلقيها طلبيات لتسليم 135 طائرة قيمتها 12 مليار دولار بالأسعار المعلنة.

ويبلغ نصيب «إيرباص»، دون تلك الدفعة، من السوق الرئيسية التي تتنافس فيها مع «بوينج» 41% في أدنى مستوى لها منذ 2009.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك