البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«الوزراء» يوافق على قرض بـ350 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء 9 يناير، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق مع بنك الاستثمار الأوروبي حول تطوير وتجديد الخط الأول لمترو القاهرة، الذي يتيح البنك بمقتضاه تمويلا لمصر تبلغ قيمته 350 مليون يورو، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلال مترو الأنفاق، والمساهمة في تخفيف الاختناقات المرورية، وتعزيز دور النقل العام فى القاهرة الكبرى.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق مع إيطاليا، لإتاحة تمويل ميسر لمشروع دعم تطوير القطاع الخاص بمصر، الموقع في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديسمبر الماضي.

ويهدف الاتفاق إلى دعم مشروع تطوير القطاع الخاص بما يسهم فى زيادة القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال نقل وتطبيق التكنولوجيا الإيطالية الحديثة للمصانع المصرية في مختلف القطاعات الصناعية، إلى جانب تطوير التجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر والعمل على الربط بينها وبين نظيرتها بإيطاليا.

ووافق مجلس الوزراء أيضا، على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار (الجلسة الثالثة والأربعين) المنعقدة بتاريخ 31 ديسمبر الماضي لـ31 موضوعا.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك