البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار تبحث مع نائب رئيس «أوبر» توسيع نشاط الشركة بمصر

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، توني ويست، النائب الأول لرئيس شركة أوبر الأمريكية، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، مستشار الوزيرة، ومات أولسن، المدير العالمي لقطاع الأمن بالشركة، وماثيو ديفلن، مدير العلاقات الدولية بالشركة، وجوان كبه، مدير السياسات العامة للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، وعبد اللطيف واكد، المدير الإقليمي لأوبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمقر الوزارة.

وبحث الجانبان، توسيع نشاط أوبر في مصر، في إطار خطة الشركة الاستثمارية لضخ 100 مليون دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة، وعقب إطلاقها خدمة «أوبر باص».

وأكدت نصر، دعم الوزارة لجميع الشركات المستثمرة في مصر لتوسيع نشاطها، مشيرة إلى خطة الدولة في زيادة الاستثمارات التي توفر فرص عمل وتقدم خدمة جيدة بسعر مناسب للمواطنين، وأشادت بدور «أوبر» فى تحول العاملين بالقطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي وتدريبهم على أفضل معايير الجودة، لتوفير خدمة آمنة للمواطنين وإيراد ضريبي للدولة.

وعلى الجانب الآخر، أشاد ويست، بتحسين مناخ الاستثمار في مصر، والتيسيرات التي تقدمها الحكومة للشركات العاملة في مجال النقل التشاركي، من خلال قانوني الاستثمار وتنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن حرص «أوبر» على توسيع نشاطها في مصر، يأتى في إطار توافر البيئة الجاذبة للاستثمار، ما جعل الشركة تفتتح خلال العامين الماضيين مركزها للخدمة المتميزة في القاهرة، الذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة استثمارية تُقدر بنحو 20 مليون دولار، وساهم في توفير 600 فرصة عمل في 2017، وتدريب العاملين في المركز على مختلف المهارات لتطوير أدائهم، ثم اختيار الشركة القاهرة لتكون أول مدينة على مستوى العالم يتم إطلاق خدمتها الجديدة «أوبر باص» في 2018.

وقال المدير الإقليمي للشركة، إنه في إطار توسيع نشاط الشركة في مصر، سيتم طرح قريبا، تطبيق أوبر لايت، النسخة الجديدة من تطبيق أوبر للركاب، الذي يستطيع العمل في ظل الاتصال البطئ بالإنترنت، ومع أجهزة الأندرويد القديمة، ليصبح تطبيق الشركة متوفر ومتاح لجميع المستخدمين.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك