البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صعود الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في 3 أسابيع

 الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

بلغت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، اليوم الثلاثاء 8 يناير، بفضل آمال تتعلق باحتمال التوصل لاتفاق تجاري بين الصين والولايات المتحدة، ما يقلص أثر المخاوف بشأن النمو العالمي، وصعدت البنوك الإيطالية بعدما تحركت روما لدعم بنك كاريجي المتعثر.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.6%، بينما صعد مؤشر أسهم منطقة اليورو ومؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5% لكل منهما، وزاد مؤشر البنوك الإيطالية 0.9% ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أيضا، متفوقا على مكاسب نظرائه في أوروبا.

وأقرت الحكومة الإيطالية في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، مرسوما يهدف دعم البنك بإتاحة مجموعة خيارات تدعمها الدولة أمامه من بينها زيادة رأس المال.

ولا يجري تداول أسهم بنك كاريجي بعد أن علقت هيئة تنظيم السوق التعامل عليها الأسبوع الماضي، بينما كسبت أسهم بنكي انتيسا سان باولو وأوني كريديت نحو 1%.

كما دعم ارتفاع شركات التجزئة السوق، وارتفع مؤشر القطاع 1.4% بفضل مكاسب كارفور الفرنسية التي صعد سهمها أكثر من 3% بعدما رفع بنك أوف أمريكا ميريل لينش تصنيفه للسهم إلى توصية بالشراء، ما ساهم في تعويض أثر بيانات مخيبة للآمال من موريسون في المملكة المتحدة.

ونزل سهم رابع أكبر مجموعة لمتاجر البقالة في بريطانيا 2.6% بعدما جاءت مبيعات عيد الميلاد أقل من التوقعات إذ تأثرت أنشطة التجزئة والجملة للشركة بضعف طلب المستهلكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك