موقع المصدر

ads
ads
أخبار مصر

«التضامن»: 200 مليون جنيه تمويل «سكن كريم» لـ37 ألف أسرة في 2018

الثلاثاء 08 يناير 2019 - 01:32 م
غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
طباعة
المصدر - خاص

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد الأسر المستفيدة من برنامج سكن كريم، خلال 2018، أكثر من 37 ألفا، بتمويل وصل إلى 200 مليون جنيه .

وأضافت، في بيان، اليوم الثلاثاء 8 يناير، أن مشروع سكن كريم يهدف تحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة والمسجلة في قاعدة بيانات «تكافل وكرامة»، حيث تبلغ نسبة الفقر فيها 50% فأكثر في محافظات الوجه القبلي، حيث يهدف البرنامج تحسين البنية التحتية لمنازلهم ليتوفر لهم سكن كريم يتضمن أسقف المنازل وخدمات الصرف الحي ومياه الشرب.

ومن جهته، أشار المهندس محمد هاشم، مدير مشروع سكن كريم، إلى تأهيل وإنشاء البنية التحتية بقرى محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، حيث بلغ إجمالي ما نفذ من أسقف للمنازل 2797 للأسر الأولى بالرعاية، كما تم تنفيذ 3229 وصلة منزلية لمياه الشرب، و5592 وصلة للصرف الصحي.

وأوضح أن «سكن كريم»، حقق بعض متطلبات القرى في سوهاج وقنا والأقصر من الوصلات المنزلية للصرف الصحي بتمويل من وزارتي التخطيط، لتنفيذ 6125 وصلة، والتنمية المحلية من خلال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لتنفيذ 12513 وصلة.

وأكد تغطية متطلبات بعض القرى بالمنيا وقريتين في سوهاج بواسطة عدد من الجمعيات الأهلية، وتم تنفيذ 7065 وصلة مياه، ليصل إجمالي عدد الأسر التي تم تزويدها بوصلات الصرف الصحي من المصادر المختلفة إلى 25703 أسرة، موضحا أن المشروعات المنفذة، أتاحت حوالي 500 ألف يومية عمل حتى الآن لبناء القرى التي ينفذ بها المشروع.



طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads