البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«النقد العربي» يبحث دعم المشروعات الصغيرة والاستدامة المالية في الإمارات 9 يناير

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

ينظم صندوق النقد العربي الاجتماع السنوي الرابع لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية يومي 9 و10 يناير الجاري، في أبوظبي بالإمارات، بمشاركة عدد من خبراء صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي وصندوق النقد العربي.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع عددا من الموضوعات وأوراق العمل التي تتناول دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير نظم الضمان الاجتماعي لتعزيز فرص العمل والنمو، وتطوير إدارة واستراتيجيات الدين العام بالدول العربية، كما يناقش، في إطار بند تبادل الخبرات والتجارب، قضايا الاستدامة المالية، من خلال استعراض تجارب الدول العربية في هذا الشأن.

كما يناقش الاجتماع استخدامات التقنيات الحديثة لتطوير الخدمات الضريبية، والتحضير للمنتدى الرابع عالي المستوى للمالية العامة في الدول العربية المقرر عقده في مدينة دبي يوم 9 فبراير المقبل، والتحضير كذلك لاجتماع الدورة العاشرة لمجلس وزراء المالية العرب المقرر عقده في دولة الكويت نهاية أبريل المقبل.

وقال الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إن اجتماع وكلاء وزارات المالية للدول العربية، يُمثل فرصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات ومزيد من التنسيق حول التطورات في السياسات المالية وجهود الإصلاح الاقتصادي والمالي في الدول العربية، مشيدا بالموضوعات والقضايا المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الرابع.

ويتولى صندوق النقد العربي مهام أمانة مجلس وزراء المالية العرب والأنشطة والفعاليات المرتبطة به.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك