البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«تسلا»: 5 مليارات دولار تكلفة إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية فى الصين

سيارة تيسلا الأمريكية
سيارة تيسلا الأمريكية

كشف إلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تسلا الأميركية للسيارات، اليوم الاثنين، عن بدء بناء مصنع للسيارات الكهربائية في شنغهاي، يمنح الشركة منفذًا تامًا إلى السوق الصينية، أكبر سوق للسيارات فى العالم.

وكتب ماسك في حسابه الرسمي على تويتر: إننا متلهفون للشروع اليوم في عملية بناء مصنع تسلا الضخم في شنغهاي". وتابع : هدفي إنجاز البناء هذا الصيف والشروع في إنتاج النموذج 3 في نهاية العام، وتحقيق حجم إنتاج هائل العام المقبل.

وأشارت وسائل الإعلام الصينية، إلى أن رئيس «تسلا» سيحضر مراسم إطلاق الورشة في شنغهاي، وذلك تزامنًا مع وصول وفد أمريكي إلى بكين سعيا للتوصل إلى تفاهم يضع حدا للحرب التجارية بين البلدين.

وبحسب وكالة بلومبرج، تبلغ تكلفة المشروع 5 مليارات دولار، وتملك «تسلا» المصنع بالكامل، في حين تفرض الصين عادة على الشركات الأجنبية إقامة شراكات محلية مع تقاسم الأرباح والمعرفة التكنولوجية. 

ومن المتوقع أن يبلغ إنتاج المصنع أكثر من 500 ألف سيارة في العام ، كما أنه يعد أولى مصانع الشركة خارج الولايات المتحدة، وذلك بهدف الوصول مباشرة إلى سوق السيارات الإلكترونية في البلاد من غير أن تعاني من تبعات الخلافات التجارية الصينية الأميركية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك