البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التضامن: بدء العمل فى أول 100 قرية من «الأكثر فقرًا» ضمن «حياة كريمة»

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

كشفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن عقد اجتماعات مكثفة مع 14 جمعية أهلية، منذ إطلاق الرئيس السيسي لمبادرة «حياة كريمة»، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على بدء العمل في 100 قرية هى الأكثر فقراً فى  12 محافظة.

وأوضحت والي، في تصريحات على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية خير وبركة، وشركة ماكاندونالد، أن المبادرة معنية بمحور تحسين البنية التحتية للقرى، والبيئة المعيشية في القرى، من خلال رصف طرق صغيرة داخلية، وإنارة الطرق، ووصلات المياه ووصلات للصرف، وتسقيف للمنازل وتجهيز عرائس وتزويج يتيمات، وإتاحة فرص عمل وتدريب .

وأكدت الوزيرة، أن مبادرة "حياة كريمة" ليست برنامجًا خيريًا، ولكنه برنامج تنموى بإمتياز، لافته إلى أن الشباب في القرى هم الأكثر استفادة من العمل في هذا البرنامج، فى ظل الالتزام بمجموعة من الأنشطة التي توازن بين الحق والواجب، موضحة أن دور الوزارة في المرحلة الأولى من المبادرة، هو التنسيق بين جهود المجتمع المدني، وكذلك وزارة التنمية المحلية  .

ومن جانبها أشارت نيفين القباج نائب وزيرة التضامن، أن المبادرة تهدف إلى تداخلات متكاملة لرفع حال الأسرة تدريجياً وتنميتها، وتنمية المجتمع، لافتة أن الـ100 قرية التي تم اختياها لدء العمل بها نسب الفقر فيها تتراوح بين 75% إلى 90%.

أضافت القباج، أن المبادرة تتضمن جزء خدمي يقدم للفئات الضعيفة جداً، وجزء آخر انتاجى، يوفر فرص عمل للعاملين في هذه القرى، مؤكده أنه سيتم توحيد قاعدة بيانات الجهات الحكومية والمجتمعات المدنية، من خلال الرقم القومي للمواطن، حتى يصل للمواطن أكبر قدر ممكن من الخدمات التي تفيده، مشيرة إلى أن المبادرة تحصل على ملفات القرى من مركز معلومات رئاسة الوزراء لحل مشكلات القرية بشكل كامل

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك