البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التضامن» تستهدف تطوير 1000 حضانة خلال 2019

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعلنت  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن خطة الوزارة للعام الجاري،  تستهدف تطوير 1000 حضانة، مشيرة أن الخطة سيتم تنفيذها بالشراكة مع المجتمع المدني ممثلا في جمعية خير وبركة والقطاع الخاص ممثلا في شركة ماكدونالدز، حيث تم توقيع بروتوكول ثلاثي لتنفيذ مشروع الوزارة لتطوير الحضانات والذي يبدأ بتطوير 165 حضانة بمحافظة القاهرة.

ويأتي هذا البروتوكول في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة لرفع مستوى الرعاية المقدمة بدور الحضانات من 0 -4 سنوات، والعمل على التوسع في نطاق تغطية الخدمة ومد مظلة خدمات الطفولة المبكرة بمختلف أنواعها إلى مختلف المناطق الجغرافية، وتوفير خدمة ذات جودة عالية.

وأكدت وزيرة التضامن، أن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة هو أحد البرامج الهامة التي ستعمل عليها الوزارة هذا العام حيث سنعمل على تغطية العجز في الحضانات والذي وصلت نسبته الى ما يقرب من 80% على مستوى محافظات مصر، موضحة أن  الوزارة تعمل على تشجيع إقامة الحضانات، وتتيح  قروضا لذلك بفائدة مخفضة من خلال بنك ناصر الاجتماعي.

أضافت أن الحضانات من المشروعات الهامة التي تعتبر مدخلا لرعاية الأسرة حيث يتم خلالها تدريب وتوعية الأمهات والميسرات وأيضا فرصة لعمل السيدات فالحضانات أحد قطاعات تشغيل المرأة وتوعيتها في تنظيم أسرتها والسيطرة على مشكلة الزيادة السكانية بالإضافة الى تحسين مستوى الأسرة الاقتصادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك