البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يتابع إجراءات إنشاء صندوق لضمان الاستثمارات في أفريقيا

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه مع وزيرة الاستثمار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، لمتابعة إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في دول القارة الأفريقية.

وقال مدبولي، إن الصندوق يسهم في زيادة معدلات الاستثمارات بأفريقيا، ومد جسور التعاون والتواصل بين مصر وجميع بلدان القارة، فى صورة علاقات اقتصادية مثمرة وإيجابية، خاصة مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وخلال الاجتماع، أشارت نصر، إلى إعداد الوزارة مسودة أوليّة لإنشاء الصندوق، بعد دراسة نماذج مختلفة في عددٍ من الدول، مثل بريطانيا، وفرنسا، ووكالة ضمان الاستثمار التابعة للبنك الدولي، لافتة إلى إجراء مفاضلة بين تلك النماذج المختلفة، بشأن كونها صندوقا حكوميا، أو في صورة شركة.

وأكدت إرسال المسودة إلى جميع الوزارات المعنية، لأخذ الرأي بشأنها، وأن الوزارة تلقت عددا من ردود الأفعال حيالها، حيث أبدت معظم الوزارات تعليقات عليها، مضيفة أن وزارة الاستثمار استجابت لجميع الملاحظات، وتعمل حاليا على إعداد مسودة نهائية، لعرضها على مجلس الوزراء، نوهت إلى التجهيز لتوقيع عقد مع شركة عالمية للترويج للاستثمار، طبقا لموافقة المجموعة الاقتصادية، سيكون قريبا.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، خلال ختام فعاليات منتدى أفريقيا بشرم الشيخ الشهر الماضي، لتشجيع المستثمرين المصريين على توجيه استثماراتهم للقارة والمشاركة في تنميتها والاستفادة من الفرص الهائلة المتوافرة فيها، وكذلك تحفيز وتيسير عمل الشركات الأفريقية في مصر لتنشيط الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد الوطني.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك