البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعاون ثلاثي لتطوير 165 حضانة باستثمار 7 ملايين جنيه

علاء فتحي مدير عام
علاء فتحي مدير عام شركة مانفودز «ماكدونالدز – مصر»

وقعت وزارة التضامن بروتوكول تعاون ثلاثي مع جمعية خير وبركة وشركة ماكدونالدز مصر، بهدف تطوير 165 حضانة تابعة للجمعيات الأهلية على مدار عامين، باستثمارات 7 ملايين جنيه، يستفيد منها 2400 طفل.

وقال علاء فتحي، مدير عام شركة مانفودز«ماكدونالدز – مصر»، إن الشركة سعت على مدار السنوات العشر الماضية، إلى تطوير القطاع التعليمي، لتغيير حياة الأطفال للأفضل.

وأضاف، خلال مؤتمر توقيع بروتوكول التعاون، أن الشركة طورت على مدار السنوات الماضية، 10 مدارس، و20 حضانة، تخدم 26 ألف طالب، بالإضافة إلى تطوير فصول توعية وتعليم الأمهات عن أساليب التربية السليمة والآمنة، استفاد منها أكثر من 10 آلاف أم، بجانب تدريب المدرسين وبناء معامل كمبيوتر.

وأكد أن الشركة نحتفل اليوم بحجر زاوية جديد في تاريخها يعزز من استراتيجيتها المستدامة على صعيد المسئولية المجتمعية.

 وقال خلال كلمته : "نفخر بضخ ما يقرب من 7 مليون جنيه مصري في إطار بروتوكول التعاون ، بهدف تجديد وتقديم دعم فني وإعادة تأهيل 165 دار حضانة داخل الجمعيات الأهلية بمحافظة القاهرة". 

وأضاف أن تعاون اليوم يأتي متسقاً مع استراتيجية الشركة التي تضع منح حياة كريمة للأطفال ومستقبل مشرق على رأس أولوياتها من خلال تطبيق برامج ومبادرات من شأنها ترك أثر في حياتهم وحياة ذويهم واختتم حديثه قائلاً: " نطمح أن ننجح في الوصول إلى 2400 أسرة وزيادة وعيهم بأحدث أساليب التربية الحديثة خلال العامين القادمين."

وأعربت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالشراكة مع المجتمع المدني ممثلا في جمعية خير وبركة والقطاع الخاص ممثلا في شركة ماكدونالدز في تنفيذ خطة الوزارة والتي تستهدف تطوير 1000 حضانة خلال العام الجاري .

ويأتي هذا البروتوكول في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة لرفع مستوى الرعاية المقدمة بدور الحضانات من 0 -4 سنوات، والعمل على التوسع في نطاق تغطية الخدمة ومد مظلة خدمات الطفولة المبكرة بمختلف أنواعها إلى مختلف المناطق الجغرافية، وتوفير خدمة ذات جودة عالية.

وينص البروتكول على قيام وزارة التضامن الاجتماعي بالإشراف والمتابعة لتطبيق معايير الجودة والمنهج التربوي الموحد من سن يوم إلى 4 سنوات مع إتاحة البرامج التدريبية الخاصة بمرحلة الطفولة المبكرة والتي انتجتها الوزارة للجمعيات المستهدفة  والإشراف على تدريب الميسرات على معايير الجودة والمنهج التربوي الموحد كما سيتم منح الميسرات شهادة دبلومة المنهج التربوي كما تقدم الوزارة التمويل اللازم لتطوير هذه الحضانات.  

ويتضمن البروتوكول قيام جمعية "خير وبركة" بخبراتها في تصميم وتنفيذ برامج تطوير ودعم الطفولة المبكرة وخاصة تطبيق نموذج الحضانات المنزلية في المناطق الحضرية العشوائية والشعبية، بتقديم تعليم ذو جودة عالية للحضانات داخل الجمعيات الأهلية وتحسين المناخ الداعم لبيئة التعلم ورفع الوعي بأهمية التعليم ما قبل المدرسي اضافة الى بناء قدرات الميسرات بالحضانات .

كما ينص البروتوكول على قيام شركة مانفودز«ماكدونالدز – مصر» على توفير الدعم للأنشطة  وبناء القدرات والبنية التحتية وذلك لتهيئة المناخ الداعم لبيئة التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة مع  توفير الدعم المالي لتغطية  انشطة بناء القدرات وتطوير البنية التحتية للحضانات

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك