البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: 120 مليون جنيه تكلفة كوبري تقاطع «الفيوم - أسيوط الغربي»

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عدد من مشروعات الطرق والكباري التي تنفذها الوزارة، منها كوبرى تقاطع طريق الفيوم مع أسيوط الغربي، بإجمالي تكلفة 120 مليون جنيه.

وقال عرفات، في بيان اليوم السبت 5 يناير، إن الكوبرى يتم إنشاؤه وفقا لقياسات الجودة العالية ويبلغ طوله 580 مترا، وسيكون 3 حارات بكل اتجاه، وسيساهم فى أحداث سيولة مرورية كبيرة فى تقاطع طريقي الفيوم، والقاهرة أسيوط الغربي والحد من الحوادث، فبعد إنشائه، سيتم إلغاء الدورانات للخلف على طريق القاهرة-الفيوم، التي تتسبب في العديد من الحوادث، موجها بضرورة أن يكون العمل على مدار الساعة حتى يتم الانتهاء منه قبل 30 يونيو المقبل.

كما تفقد الوزير مشروع تطوير طريق القاهرة - أسيوط الصحراوي الغربي، الذي يدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومى للطرق، ويبلغ طوله 230 كيلو متر وتكلفته الإجمالية 5.5 مليار جنيه.

وأوضح عرفات، أن المشروع يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق وإنشاء حارات خدمة للنقل الطريق الجديد بحيث يصبح 6 حارات في كل اتجاه، 3 منها مخصصين لسيارات النقل الثقيل، والشاحنات، بينما الـ3 الآخرين لباقى أنواع المركبات، متابعا أنه يتم عمل الطريق الخاص بالشاحنات في الاتجاه المقبل من أسيوط إلى القاهرة بالخرسانة لتحمل الشاحنات المقبلة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة.

وأشار إلى أن الأنفاق المخصصة للدوران تضم 4 حارات (2 حارة بكل اتجاه) لتيسير مرور الشاحنات ومنع وتقليل نسبة الحوادث، موضحا أن الطريق سيكون حرا مثل طرق «القاهرة – الإسكندرية، والقاهرة – السويس، وشبرا – بنها الجديد، والدائرى الإقليمي»، وسيساهم فى تفعيل التنمية لمدن الصعيد بتقوية محاور النقل الرئيسية وربطها ببعضها.

ووجه عرفات بسرعة العمل فى أعمال توسعة كبارى بحر يوسف، وبحر واصف وكوبرى أعلى سكة حديد الفيوم بنى سويف وكوبرى ديمو، وضرورة العمل فى الأنفاق بعد الانتهاء من طريق الخدمة، مضيفا أن المرحلة الأولى من طريق القاهرة أسيوط الغربى وتشمل المسافة من القاهرة حتى المنيا، مخطط الانتهاء منها فى الربع الأول من 2020.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك