البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

تخصيص قطع أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة قرارات تخصيص لأراضٍ مملوكة للدولة في عدد من المحافظات، لصالح بعض الجهات، من أجل إقامة مشروعات خدمية عليها للأهالي.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن القرارات شملت تخصيص ثلاث قطع أراضٍ لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية في مركزي تلا والباجور بمحافظة المنوفية، لإقامة مدرستي ثانوي عليها، فضلا عن تخصيص قطعة أرض لصالح مركز شبين الكوم بالمحافظة لإقامة مدرسة عليها.

كما نصت القرارات على تخصيص 4 قطع أراضٍ لصالح مديريات التربية والتعليم بعدد من المحافظات، لإقامة أربع مدارس تعليم أساسي أو ابتدائي عليها في عزبة عبدالعليم إبراهيم، وناحية سنهور القبلية بمركز سنورس في محافظة الفيوم، وعزبة موسى أبو باشا بمركز أبو تشت بمحافظة قنا، وعزبة العجيزي، مركز كفر سعد، محافظة دمياط.

وتضمنت القرارات أيضا، تخصيص قطعتي أرض لصالح الأزهر الشريف، لإقامة معهد ديني أزهري على كل منهما في مركزي دمنهور بالبحيرة، وكفر سعد بدمياط، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض لصالح الهيئة العامة لقصور الثقافة، لإقامة قصر ثقافة عليها بمركز قليوب في القليوبية.

ونصت القرارات على تخصيص قطع أراضِ لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمجان إحدهما في محافظة شمال سيناء، لإقامة محطة تحلية مياه ممولة من المنحة الأمريكية، والأخرى في محافظة البحيرة والمقام عليها محطة مياه الشرب ناحية العباسي بالوفائية، فضلا عن تخصيص قطعتي أرض لصالح الهيئة القومية للبريد، إحداهما في القليوبية لإقامة مكتب بريد عليها، والأخرى في المنوفية لتوسعة مكتب بريد زرقان.

وتضمنت القرارات تعديل مساحة قطعة الأرض السابق تخصيصها لصالح مديرية الشئون الصحية بدمياط، بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2025 لسنة 2014 المشار إليها، لتكون المساحة 1429 مترا بدلا من 1350 مترا، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض لصالح مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالوادي الجديد، لإقامة المجمع التدريبي للنخالين عليها.

كما تضمنت القرارات تخصيص قطعة أرض لصالح مديرية الشباب والرياضة بدمياط، لإقامة ملعب كرة قدم عليها تابع لمركز شباب أبو عياد، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالدقهلية، لإقامة لوحة توزيع كهرباء عليها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك