البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض أسعار النفط 2% بفعل تقلبات السوق

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

انخفضت أسعار النفط بين 1 و2 % اليوم الخميس، وسط تقلبات في أسواق العملة والأسهم وبفعل المخاوف من أن تباطؤا اقتصاديا في 2019، سيقلص الطلب على الخام بينما تتزايد الإمدادات.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 2,2% بما يعادل 1,01 دولار عن آخر تسوية ليسجل 45,53 دولار للبرميل، وهبط خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 1,4% أو 76 سنتا إلى 54,15 دولار للبرميل.

وتأثرت الأسواق بهبوط فاق الـ3% للدولار أمام الين الياباني خلال الليل وبخفض شركة أبل العملاقة توقعاتها للمبيعات، ويتسبب التباطؤ الاقتصادي في الصين والتقلبات في أسواق الأسهم والعملة في توتر المستثمرين بما شمل أسواق النفط، وتتعرض أسواق النفط لضغوط إضافية بسبب وفرة المعروض بالتزامن مع توقعات لتباطؤ في نمو الطلب.

وسجل إنتاج الخام من الولايات المتحدة معدلا قياسيا مرتفعا بلغ 11,7 مليون برميل يوميا في أواخر 2018، مما جعلها أكبر منتج للنفط في العالم، ووصل معدل الإنتاج من روسيا إلى مستوى قياسي أيضا يفوق 11 مليون برميل يوميا في 2018، وزاد إنتاج العراق، ثاني أكبر منتج للخام في أوبك، إذ بلغت صادرات ديسمبر 3,73 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 3.37 مليون برميل يوميا في نوفمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك