البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«هيونداي» تورد 48 عربة للخط الثاني لمترو القاهرة بـ135,3 مليون دولار

مترو الانفاق
مترو الانفاق

أعلنت شركة هيونداي روتيم الكورية، الأربعاء 2 يناير، أنها حصلت على مشروع توريد 48 عربة للخط الثاني لمترو القاهرة والصيانة بقيمة 150.8 بليون وون "135.3 مليون دولار" من قبل هيئة الأنفاق التابعة لوزارة النقل.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، أنه بموجب الصفقة، تخطط الشركة لتزويد إدارة مترو الأنفاق بـ48 عربة لاستخدامها بالخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة حتى عام 2021، وتكون مسئولة عن الإدارة والتشغيل والصيانة عليها حتى عام 2031، لاسيما أن الشركة كسبت عام 2012 صفقة توريد 180 عربة للخط الأول و265 قطارا للخط الثالث لمترو الأنفاق القاهرة.

وأضافت أن الشركة، بهذه الصفقة، تمكنت من تزويد الخطوط الثلاثة لمترو أنفاق القاهرة بقطارات، ويعود الفضل إلى خبراتها في مصر والثقة المتبادلة مع الجانبين، كما تتطلع الشركة إلى كسب موقف إيجابي في صفقات مقبلة.

وتشكل الـ48 عربة 6 قطارات، يتكون الواحد من 8 عربات، ويسير بسرعة 80 كليومترا في الساعة، وتخطط الشركة لتوريد أفضل وأجود عربات لمترو الأنفاق لتكون ملائمة مع الطقس عن طريق تركيب مكيفات الهواء، واستفادة من خبراتها في خطي مترو الأنفاق الأول والثالث في القاهرة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك