البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الرقابة المالية" تدرس عرض شراء إجباري على 36,7% من "راية" القابضة

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري على 36.7% من رأسمال شركة راية القابضة للاستثمارات المالية.

وأضافت الهيئة في بيان للبورصة، الأحد، أنه تم إيداع عرض الشراء على نحو 46.2 مليون سهم بسعر 9.4 جنيه للسهم، وجار دراسته من قبل الهيئة.

وفي الأسبوع الماضي، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه يجب على مدحت محمد خليل، رئيس راية القابضة للاستثمارات المالية ومجموعته المرتبطة، تقديم عرض الشراء الإجباري خلال أجل حتى 28 ديسمبر 2018.

وتقدم خليل في نوفمبر الماضي، بشكوى إلى لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، ضد قرار إلزامه بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم الشركة، وطالب باللجوء لمقيم أو مستشار مالي مستقل، لتحديد متوسط عادل لسعر السهم، بالإضافة إلى تقليل الفترة الزمنية الخاصة باحتساب ذلك المتوسط والمقررة بـ6 أشهر، مرجعا ذلك إلى أن الأشهر الـ6 الأخيرة تضمنت فترة ارتفاعات قوية للسوق.

وفي مطلع الشهر، ألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية، خليل بتقديم عرض شراء إجباري لنحو 100% من أسهم الشركة، على ألا يقل سعر العرض عن متوسط سعر التداول للورقة المالية في البورصة خلال الـ6 أشهر السابقة من تاريخه.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية خلال الـ9 أشهر الأولى من 2018، تراجع أرباحها بنسبة 33% على أساس سنوي.

 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك