البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"ايتيدا" تشارك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بأمريكا 11 يناير

 معرض الإلكترونيات
معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019

تشارك مصر ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 والمنعقد بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة من 8 إلى 11 يناير 2019.

وتأتي المشاركة المصرية بجناح رسمي ترعاه الهيئة تحت شعار Time For Egypt، حيث يضم 10 شركات ناشئة تستعرض منتجات وحلول رقمية تعتمد على أحدث التقنيات والتكنولوجيات الثورية، ومنها إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي و"البلوك تشين"، وغيرها من التطبيقات التي تخدم قطاعات التجارة الإلكترونية والشحن والبورصة والخدمات المالية الرقمية.

وتتضمن قائمة الشركات الناشئة التي وقع عليها الاختيار " SavvyTech، و Noqood، وDippyDuddes، وElkrem، وAquatika، و BotCommander، وShopX، و SelenaAI، و Waste Marche، وGBarena".

وأكدت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، خلال اجتماعها بممثلي الشركات، على حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم رواد الأعمال ورعاية الشركات الناشئة الواعدة وضخ استثمارات ضخمة في هذا الإطار، موضحة أن الهيئة تعد واحدة من الجهات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال ريادة الأعمال، حيث بدأت في احتضان الشركات الناشئة منذ عام 2006، كما تعتبر الجهة الأولى في تقديم نموذج يتيح خدمات الاحتضان والتمويل لدعم الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضافت أن الهيئة ستقدم جميع أشكال الدعم والاستشارات والتوجيه لتمكين الشركات المشاركة بالمعرض من إنهاء الصفقات المتوقعة بحرفية ولمساعدة رواد الأعمال على الحصول على التمويلات المتوقعة بشكل أكثر فاعلية، كما أنها ستعمل على إيجاد حلول لعدد من التحديات التي تواجه الشركات الناشئة خاصة مع المستثمرين الأجانب.

وتضمن الاجتماع عروض ترويجية للحلول والمنتجات التي ستعرضها الشركات خلال فعاليات المعرض، حيث تضمنت عددا من التقنيات الرائدة، أبرزها منتج لشركة ElKrem يعزز من توفير المتطلبات التقنية لتطوير الثقة بمجال إنترنت الأشياء، حيث صممت لوحة إلكترونية معتمدة دوليا يمكن أن يتم تركيبها على منتجات تستخدم تطبيقات إنترنت الأشياء وربطها بتقنية "بلوك تشين" لتحقيق عوامل الأمان وخصوصية البيانات، كما أن هذا المنتج مزود بحقيبة أدوات البرمجيات ومنصة تتيح لعملاء الشركة تحديث تلك البرمجيات عن بعد للعميل النهائي.

وجاء اختيار هذه الشركات بعد مراجعة أكثر من 100 طلب من الشركات المحلية الناشئة للمشاركة في المعرض المهم، حيث تم عقد مقابلات معها من خلال لجنة ضمت ممثلين عن "ايتيدا" والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" وعددا من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستثمار في مجال ريادة الأعمال.

ويعد معرض CES من أكبر التجمعات العالمية لمطوري أبرز وأحدث التقنيات ومنتجي الأجهزة الإلكترونية، والمنصة العالمية الأشهر للمبدعين ولمبتكري التكنولوجيات المتطورة، على مدار أكثر من 50 عامًا.

ويشارك في المعرض الذي تنظمه جمعية تكنولوجيا المستهلك Consumer Technology Association (CTA)، أكثر من 4500 شركة، بما فيها المصنعين والمطورين وموردي أجهزة تكنولوجيا المستهلك والمحتوى وأنظمة البرمجيات، ويحضره أكثر من 180 ألف شخص من 155 دولة من مختلف أرجاء العالم.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك