البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"السيسى" يوجه بالتوسع فى تطبيقات نظم النقل الذكية على المحاور والطرق الجديدة

اجتماع الرئيس السيسى
اجتماع الرئيس السيسى ورئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى

 عقد الرئيس عبد الفتاح السيى، اليوم السبت، إجتماعًا مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعددًا من الوزراء، ورئيسي المخابرات العامة والرقابة الادارية ومحافظ البنك المركزي. 

واستعرض الرئيس خلال الإجتماع، جهود رفع مستوى كفاءة شبكة الطرق السريعة في مصر، حيث وجه بمواصلة تطوير منظومة النقل في مصر بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي، من خلال التوسع في تطبيقات نظم النقل الذكية على المحاور والطرق الجديدة، لما لذلك من مردود إيجابي على أمن وسلامة سائقي المركبات.

كما وجه الرئيس بمواصلة التصدي للتعديات بكافة أشكالها وعدم التنازل عن حقوق الدولة، التي هي ذاتها حقوق الشعب، والتعامل مع هذا الموضوع بكل حسم طبقاً لأحكام لقانون.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لأبرز المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات التنموية على مستوى الجمهورية، حيث شدد الرئيس على مواصلة العمل وفق الجداول الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات، كذلك تم عرض جهود تنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي والثروة المعدنية، بما يؤدى الى زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الاستيراد من الخارج.

وتناول الاجتماع أيضاً استعراضاً لجهود الحكومة في تطوير منظومة الرعاية الصحية و آخر مستجدات مبادرة الرئيس للمسح الشامل لفيروس "سي" والأمراض غير السارية، ومبادرة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الحرجة.

وأضاف بسام راضي، أن الرئيس تابع خلال الاجتماع، جهود الحكومة لرعاية أبناء الجاليات المصرية بالخارج والتواصل معهم، موجهاً بالعمل على حل مشكلات المواطنين المصريين المغتربين وربطهم بوطنهم الأم والاستفادة من خبراتهم في الجهود التنموية للدولة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك