البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"القومي للإدارة" يطلق برامج تدريبية لتأهيل الشباب إلى سوق العمل

تأهيل الشباب من الطلاب
تأهيل الشباب من الطلاب وخريجي الجامعات لسوق العمل

أطلق المعهد القومي للإدارة عددا من البرامج التدريبية لطلاب الجامعات والخريجين، أبرزها "أساسيات البورصة المصرية"، و"التنمية البشرية والقيادة"، بهدف العمل على تأهيل الشباب من الطلاب وخريجي الجامعات لسوق العمل.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، العمل على تمكين الشباب، ما يعد إحدى نقاط الالتقاء لمختلف محاور خطط وبرامج التنمية، مشيرة إلى عمل الدولة على تحقيق ذلك، من خلال تشجيع وتمكين الشباب بتنفيذ العديد من برامج التدريب وبناء القدرات، من بينها البرامج التدريبية والمنح الدراسية للشباب، بالإضافة إلى تشجيع ريادة الأعمال والابتكار وثقافة العمل الحر.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة ومدير مركز الحوكمة بوزارة التخطيط، إن مجموعة الدورات التدريبية تأتي بالتعاون بين مركز الحوكمة مع مركز دراسات واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، لاستهداف الطلاب والخريجين في البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد القومي للإدارة، في إطار توسيع اهتمامات المعهد بالشباب، وعلى ألا تقتصر التدريبات التي يقدمها على الموظفين فقط.

وأضافت في بيان، السبت، أن برنامج أساسيات البورصة المصرية، يتضمن تدريب الشباب على عدة محاور، منها ماهية أسواق المال والأوراق المالية، وكيف تصبح مستثمرا ناجحا، وأدوات النجاح في البورصة، مع عرض عدة مفاهيم خلال التدريب مثل مفهومي التحليل الفني، والتحليل المالي.

وتابعت أن برنامج التنمية البشرية والقيادة يتضمن كذلك، التدريب على الأسس المهمة والقواعد للنجاح، وكيفية مواجهة تحديات الحياة، والإصرار على النجاح، وكيفية بناء الثقة في النفس، والنجاح في التعامل مع النفس والآخرين، والتأثير الإيجابي على الآخرين وقيادتهم لتحقيق النجاح، والتعرف على أنواع القيادة المطلوبة في العمل، وكيفية بناء فريق قوى وناجح، مع التدريب على كيفية خلق أفكار إبداعية للعمل.

ويدعم مركز الحوكمة بوزارة التخطيط، آليات المساءلة داخل المؤسسات الحكومية، من خلال تطوير وحدات المتابعة والرقابة والتقييم، والمساعدة في وضع مؤشرات لقياس أداء المؤسسات الحكومية، وكذا دعم الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني على اتساعها في مجال الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك