البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

تنتظر مخاطبات بدء إجراءات الصرف

"الدلتا": 5 ملايين جنيه تعويضات تقديرية لضحايا موسم الحج

شركة الدلتا لتأمينات
شركة الدلتا لتأمينات الحياة

كشفت مصادر مطلعة بشركة الدلتا لتأمينات الحياة، عن بلوغ القيمة التقديرية لضحايا موسم الحج خلال العام الجارى نحو 5.02 مليون جنيه.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن الشركة تنتظر مخاطبة وزارة الداخلية بالأعداد الرسمية للمتوفين والمصابين من الحجاج لتحديد القيمة النهائية للتعويضات، والبدء فى إعداد المستندات والأوراق المخصصة لصرفها للعملاء.

وكانت شركة الدلتا لتأمينات الحياة، اقتنصت المناقصة المطروحة من وزارة الداخلية للتأمين على حجاج القرعة ووزارة التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية والحج السياحى للموسم الحالى بإجمالى مبالغ 5.8 مليار جنيه، بعد منافسة مع بعض شركات تأمينات الحياة بالسوق.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة لديها وثيقة تأمين على الحجاج تتضمن تغطيات الوفاة والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئى المستديم بشروط مُحددة تم إدارجها بالوثيقة، موضحة أنه تم رفع حد التغطية فى حالات الوفاة إلى 75 ألف جنيه الموسم الحالي، مقابل 70 ألف جنيه الموسم الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة النهائية لحالات الوفاة بين الحجاج المصريين هذا العام بلغت حوالى 67 حالة وفاة.

وزادت حصة مصر هذا الموسم من عدد الحجاج بنحو 16 ألف حاج بعد أن أنهت المملكة توسعات الحرم الإنشائية والمكانية، إذ كان نصيب مصر العام الماضى بلغ 62 ألفا و511 حاجا، وزاد الموسم الحالى ليبلغ 78 ألفا و138 حاجا، بعد أن رفعت المملكة نسبة التخفيض البالغة 20% والتى أقرتها منذ 3 مواسم، بسبب عمليات التوسعات بالحرم، وتشمل الحصة 22 ألفا و500 حج قرعة و12 ألف جمعية أهلية و36 ألف حج سياحة بخلاف حصص الهيئات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك