البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

التموين: طرح 8 فرص استثمارية لإنشاء أسواق تجارية حديثة بالمحافظات

ابراهيم عشماوى- رئيس
ابراهيم عشماوى- رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، طرح 8 فرص إستثمارية في 8 محافظات لإنشاء أسواق تجارية حديثة ومناطق لوجيستية، بهدف إتاحة السلع بمعدلات أكثر في جميع المحافظات وخفض الأسعار20%، وضبط أسعار السلع الغدائية والارتقاء بمستوي التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن التوزيع الجغرافي للفرص الاستثمارية بالمحافظات يأتى على النحو التالى: ( الدقهليه 47 فدان، البحيرة 26 فدان، المنوفية 13 فدان، الشرقية 35 فدان + 9 آلاف متر مربع + 10 آلاف متر مربع، الأقصر 26 فدان، الفيوم 58 فدان ). 

وأضاف مساعد أول وزير التموين للاستثمار، في بيان اليوم الأحد، أنه عرض علي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، خطة إستراتيجية شاملة لتطوير وتحديث التجارة الداخلية في مصر من خلال زيادة الاستثمارات المحلية والخارجية في القطاع عن طريق إنشاء أسواق حديثة وتطوير الأسواق العشوائية بكافة المحافظات  .

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الهدف حاليًا هو الوصول إلى أسعار مستقرة وعادلة في الأسواق على صعيد كافة السلع الأساسية والاستراتيجية، بحيث لا تكون هناك قفزات هائلة في هوامش الربح للسلع والمنتجات المختلفة، مشيرًا إلى أن المناطق اللوجيستية يمكنها أن تقلل حلقات التداول في السلعة، وبالتالي انخفاض الأسعار.

وأوضح "عشماوى"، أنه يتم التفاوض مع كل مستثمر بمفرده، لافتًا أن السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة فى هذا القطاع الحيوي الذي يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الوزارة تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي، بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء المشروعات الكبرى خاصة فى مجال التجارة الداخلية.

وتابع : متوسط كل محافظة من المناطق اللوجيستية التي يبلغ مساحتها 20 فدانا يبلغ 1 إلى 2 منطقة لوجيتسية، و3 إلى 4 مراكز تجارية، وسوقين تجاريين على مساحة 20 إلى 30 فدانا، بالإضافة إلى السلاسل التجارية، التي تحتاج كل محافظة نحو 4 سلاسل تجارية، مشيرا إلى أن مع العمل على ذلك خلال الـ4 سنوات المقبلة ستحدث نقلة نوعية في الاستثمار التجاري في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك