البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"أوابك" يناقش الأوضاع البترولية العالمية.. ويعتمد ميزانية 2019

مجلس وزراء منظمة
مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"

عقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" اجتماعه الـ101 اليوم الأحد بالكويت، برئاسة المهندس سهيل بن محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة والصناعة بالإمارات، التي لها رئاسة الدورة لعام 2018.

وبعد إقرار جدول الأعمال، ناقش المجلس المواضيع المدرجة، وبالتالي إقرارها، وهي المصادقة على محضر الاجتماع المائة لمجلس وزراء المنظمة الذي عُقد على مستوى المندوبين في الكويت بتاريخ 30 أبريل 2018.

واعتمد المجلس مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة "الأمانة العامة والهيئة القضائية" لعام 2019، وإعادة تعيين مكتب البسام وشركاه مدققا لحسابات المنظمة لعام 2019، واطلع على تقرير الأمانة العامة للمنظمة حول الأوضاع البترولية العالمية.

واطلع المجلس على تقرير الأمانة العامة للمنظمة بشأن وقائع مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر، الذي عقد في مدينة مراكش، المملكة المغربية، خلال الفترة من 1 – 4 أكتوبر 2018، واطلع على تقارير نشاط الأمانة العامة للمنظمة في الدراسات التي أنجزتها خلال 2018، حيث تم إنجاز 8 دراسات فنية واقتصادية حول النفط والطاقة.

كما اطلع على متابعة شئون البيئة وتغيّر المناخ، والتي من أهمها مخرجات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيّر المناخ (COP-24) والذي عُقد في مدينة كاتوفيتشي، بولندا، خلال الفترة من 3 إلى 14 ديسمبر 2018 وسير العمل في بنك المعلومات وتطوير نشاطاته، والفعاليات التي نظمتها والتي شاركت فيها الأمانة العامة خلال النصف الثاني من عام 2018، وبلغت 14 فعالية.

واطلع على التقرير السنوي الذي استعرض نشاط الشركات العربية المنبثقة عن المنظمة خلال عام 2017 والنصف الأول من عام 2018، وأحيط علما بنتائج الاجتماع التنسيقي السنوي الـ47 لتلك الشركات الذي عُقد في مدينة مراكش، المملكة المغربية، بتاريخ 4 أكتوبر 2018 والتي جاء فيها الاستمرار في التنسيق والتعاون بين هذه الشركات في المجالات المتعلقة بنشاطاتها.

كما اعتمد المجلس تمديد فترة إشراف العراق على معهد النفط العربي للتدريب لمدة سنة اعتبارا من تاريخ 1 يناير 2019، وستتولى مملكة البحرين رئاسة الدورة المقبلة لمجلس الوزراء والمكتب التنفيذي للمنظمة، لمدة عام اعتبارا من أول شهر يناير 2019.

وفى نهاية اجتماع المجلس، تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل لمجلس وزراء المنظمة في الكويت بتاريخ  22 ديسمبر 2019.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك