البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة: خطة لتطوير الصناعات التحويلية فى 12 دولة إفريقية

المصدر

كشف المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، عن الاتفاق مع 12 دولة إفريقية، منها 6 دول شرق القارة ومثلها فى الغرب، على تبادل الخبرات في مجالي تجميع المنتجات المفككة، وتطوير الصناعات التحويلية القائمة على المواد الخام المتوفرة في تلك الدول. 

وقال "نصار" خلال عرض خطة الوزارة حول تطوير الصناعة المصرية، على لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب فرج عامر، اليوم السبت، حرص الحكومة على توسيع مجالات الاستثمار مع الدول الإفريقية ودول سط آسيا وشرق أوروبا، مشيرا إلى وجود فرص كبيرة لفتح مجالات الاستثمار التجاري بين مصر وتلك الدول. 

وأوضح المهندس عمرو نصار أن الحكومة استفادت من الزيارات الخارجية التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من الدول، وتم بحث فرص زيادة التعاون التجاري، مشددا على حرص الحكومة على الاهتمام بتبادل التعاون التجاري مع الدول الإفريقية.

وأضاف: نتوسع حاليا في إنشاء المجمعات الصناعية، ونحرص على أن تنتشر تلك المجمعات في سيناء والصعيد، مشيرا إلى وجود 13 مجمعا صناعيا جديدا تعمل الدولة على إنشائها حاليا، مما سيوفر العديد من فرص العمل للشباب. 

وأكد أن الوزارة تسعى إلى مواجهة التهريب باستراتيجية جديدة لا تعتمد على الرقابة على المنافذ فقط، لكن أيضا من خلال تتبع المنتجات المهربة في أماكن عرضها للبيع، لافتا إلى أن هذا الأسلوب في مكافحة التهريب متبع في معظم بلدان العالم.

وحول المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، قال الوزير إن الحكومة لديها أكثر من برنامج لتنمية هذه المشروعات، بهدف تشجيع المواطنين على العمل بها، مشددًا على ضرورة سداد جميع الالتزامات الخارجية، وذلك لتشجيع المستثمرين في الخارج على توجيه استثماراتهم داخل مصر باعتبارها دولة تفي بالتزاماتها.

وقال إن تطوير وتشجيع مجالات الاستثمارات الخارجية في مصر، مرتبط بحل المشكلات الخاصة بالصناعات المحلية، لأن المستثمرين في الخارج يقومون بدراسة السوق المحلية والمناخ الذي تعمل فيه الصناعات المحلية قبل ضخ استثماراتهم في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك