البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الزراعى المصرى": تسوية ديون متعثرة بمليارى جنيه خلال عامين

المصدر

نجح البنك الزراعى المصرى بقيادة السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك، فى تسوية ديون متعثرة بلغت أكثر من مليارى جنيه، لنحو 32 ألف عميل، منذ عام 2016 وحتى نهاية نوفمبر 2018.

وأوضح أن البنك الزراعى المصرى، فى تقرير صادر عن حصاد 2018 – حصلت "المصدر " على نسخة منه، أنه تم سداد نحو 1,26 مليار جنيه، بينما تم إعفاء العملاء من سداد 750 مليون جنيه منذ وصول الإدارة، وحتى نهاية نوفمبر 2018.

كما قام البنك، بمعالجة مديونيات بلغت 380 مليون جنيه لأكثر من 5 ألاف عميل متعثر، مقابل سداد مبلغ 196 مليون جنيه، وإعفاء العملاء من سداد مبلغ 184 مليون جنيه، وذلك منذ صدور مبادرة البنك المركزى لتسوية الديون المتعثرة فى 28-6-2018 وحتى 30-11-2018 .

وأشار التقرير، إلى أن الادارة الجديدة تبنت سياسة لمعالجة الديون المتعثرة ، إعتمدت على دراسة كل حالة على حده وإتخاذ القرار المناسب بشأنها، بدءاً من جدولة المديونيات وحتى التسويات بما يتناسب مع ظروف العملاء المتعثرين وإمكانياتهم فى السداد .

وأضاف التقرير، أن السياسة الجديدة للادارة أقنعت العميل المتعثر بمفهوم الشراكة القائمة مع البنك ، ورسخت لديه حرص البنك على مصالحه ، وقدمت له كل أشكال الدعم بهدف إعادته للإنتاج والربحية ، كما تمكن العميل من الوفاء بالتزاماته وسداد المديونيات المستحقة للبنك ، وقد أثمرت سياسة البنك في إدارة هذا الملف فى تحقيق طفرة ملحوظة فى تسوية الديون المتعثرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك