البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع الدولار صوب أدنى مستوى في 10 أيام بفعل مخاوف تباطؤ النمو

الدولار - صورة ارشيفية
الدولار - صورة ارشيفية

تراجع الدولار صوب أدنى مستوى في 10 أيام، اليوم الخميس، أمام منافسيه، بفعل تنامي المخاوف من أن تكون الولايات المتحدة بصدد تباطؤ اقتصادي حاد في العام المقبل، رغم رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" سعر الفائدة للمرة الرابعة في العام الحالي.

ورغم قول صناع السياسات الأمريكيين، إنهم قد يرفعون أسعار الفائدة ثلاث مرات بحلول مطلع 2020، فإن منحنى العائد على السندات الأمريكية، الذي ينظر له على نطاق واسع كمؤشر للركود الاقتصادي في المستقبل، استقر عند 10 نقاط أساس وأعلى بقليل من أدنى مستوى في 11 عاما الذي بلغه في وقت سابق من الشهر الجاري.

ونزل مؤشر الدولار 0,4% إلى 96,68 مقتربا بشدة من أدنى مستوى في تسعة أيام 96,554 المسجل في الجلسة السابقة.

وارتفع الين الياباني 0,5% إلى 111,92 ين للدولار ويتجه صوب خامس يوم من المكاسب على التوالي. 

وفي قرار كان متوقعا على نطاق واسع، أبقى بنك اليابان المركزي على سعر الفائدة دون تغيير وعلى سياسته النقدية شديدة التيسير.

وقاد اليورو العملات الصاعدة في معاملات لندن حيث زاد نحو 0,5% إلى 1,1428 دولار.

وتلقى اليورو دعما من أنباء إبرام اتفاق بين إيطاليا والمفوضية الأوروبية بشأن ميزانية روما للعام 2019، وبعض البيانات التجارية القوية في الأسبوع الحالي.

وزاد الجنيه الاسترليني 0,3% إلى 1,2658 دولار. 

ومن المقرر أن يعقد بنك إنجلترا المركزي آخر اجتماع للسياسة النقدية للعام الحالي اليوم، حيث تتوقع الأسواق أن يبقي سعر الفائدة دون تغيير.

وقفزت الكرونة السويدية أكثر من 1% مقابل الدولار اليوم الخميس، بعدما رفع البنك المركزي سعر الفائدة للمرة الأولى خلال أكثر من سبعة أعوام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك