البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التخطيط تشارك في ختام "وطني 2030" للمجموعة الأولى

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط خلال المؤتمر

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في فعاليات اليوم الختامي لبرنامج وطني 2030، لأول مجموعة من المرحلة الأولي لتدريب القيادات وشاغلي وظائف الإدارة العليا بالوزارات، الذي تم إطلاقه في 15 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري، ومن المقرر أن يبدأ تدريب القيادات العليا بالمحافظات بعد الانتهاء من جميع الوزارات.

وقالت السعيد، خلال فعاليات اليوم الختامي، إن برنامج وطني 2030 يقع ضمن مجموعة كبيرة من البرامج وخطة بناء القدرات في الجهاز الإداري للدولة ورفع كفاءته، مشيرة إلى وجود مجموعة من البرامج الأخرى التي تقدمها الوزارة، في إطار إنشاء واستحداث عدد من الإدارات الجديدة بالجهاز الإداري للدولة، مثل "الموارد البشرية، والمراجعة الداخلية والتدقيق، التخطيط الاستراتيجي والتقييم والمتابعة".

وأضافت أن البرنامج الاستراتيجي وطني 2030 مصمم بغرض إرساء قاعدة معرفية موحدة لمستوى القيادات الحكومية العليا في مجالات إدارة الذات، والتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والاستدامة المالية، والإدارة الاستراتيجية، وقانون الخدمة المدنية، متابعة أنه يتم كذلك التعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي التي تم إطلاقها بالتعاون مع شركاء الوزارة بدولة الإمارات.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتوافر كذلك ضمن الخطة التدريبية لوزارة التخطيط، تدريب القيادات الوسطى بالجهاز الإداري متمثلة في منحة ماجيستير إدارة الأعمال الحكومية بجامعة اسلسكا، مضيفة أنه من المستهدف الوصول بحلول 2020 إلى تدريب 1500 قيادة وسطي بالجهاز الإداري على ماجيستير ودبلومة إدارة الأعمال الحكومية.

وأشارت أيضا، إلى برنامج تدريبي يتم بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب للقيادة مخصص لموظفي الجهاز الإداري، بدءا من تعيينات عام 2002 وحتى 2012، مضيفة أنه يوجد كذلك برنامج تدريبي يتم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة، يهدف إلى تدريب وتأهيل المرأة على الوظائف القيادية، لاسيما أن حوالي 34% من السيدات العاملات بالجهاز الإداري على مستوي المحافظات تتولي مراكز قيادية، وتأمل أن تزيد النسبة لتصبح 40 إلى 45%.

وحول ميكنة الخدمات الحكومية، أكدت السعيد، أن خطة الوزارة منذ سنوات قامت على إنشاء المحول الرقمي، الذي يضم مجموعة من البيانات الخاصة بالجهات الحكومية المختلفة التى تربط تلك الجهات بعضها ببعض G2G ليعود بالنفع على الحكومة والمواطن، مضيفة أنه تم الانتهاء من تطوير خدمات المحليات بمراكز محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد.

ويعد برنامج وطني 2030 أحد المشروعات القومية لرفع قدرات الجهاز الإداري للدولة، ومن المستهدف تدريب 3500 قيادة، حيث يتم تكرار البرنامج أسبوعيا حتى الانتهاء من العدد المستهدف.

 

 

 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك